الشريط الأخباري

2019-01-23 11:05:01 اصابة 8 اشخاص اثر حريق في بناية سكنية بطبريا 2019-01-23 11:30:01 صورة - اصابة خطيرة لمزارع اثر انقلاب تراكتور بكفرمندا 2019-01-23 12:20:02 صور - اعمال تخريب وتحطيم شبابيك مكتبة عامة بطرعان 2019-01-23 12:50:01 اصابة حرجة لطفل 4 سنوات تعرض للدهس في سخنين 2019-01-23 13:05:01 جعفر فرح ينوي الترشح في الانتخابات المقبلة للكنيست 2019-01-23 18:10:01 اندلاع النيران بسيارة قرب حيفا ومواطنون يساعدون باخماد النيران 2019-01-23 19:20:02 بلدية الناصرة تصوت على تعيين نواب الرئيس خلال الجلسة الاولى 2019-01-23 20:40:01 نتنياهو يعزي بوفاة اية مصاروة من باقة بعد مقتلها باستراليا 2019-01-23 21:05:02 وقفة تضامنية مع الاسرى في حيفا 2019-01-23 22:35:01 اصابة شابين باطلاق نار في دير الاسد
الرئيسية/ تسويق

مشروب الشّعير يكتسح العالم العربي والغربي

  تاريخ النشر: 2018-04-10 13:03:27

* من الصعب تجاهل العالم العربي والإسلامي، حيث باتت ضرورة محاكاته ملحّة *

تغزو في السنوات الأخيرة الدول العربيّة والإسلاميّة، بل الدول الأوروپيّة والأجنبيّة أيضًا، مشروبات الشعير الخالية من الكحول (بيرة من دون كحول)، وذلك لسبب فوائدها الجمّة وتماشيًا مع التيّار الثقافي والتوعوي الداعي باتّباع نمط حياة صحّي ومتّزن.
شهدنا، مؤخّرًا، في عدد من الدول العربيّة على وجه العموم، والإسلاميّة على وجه الخصوص - وعلى رأسها السعوديّة - انتشارًا كبيرًا لاستهلاك مشروب الشّعير الخالي من الكحول، حيث اقتحمت هذه الظاهرة العالم بأسره أيضًا، إذ يزداد عدد مستهلكي مشروب الشّعير بدون كحول في العالم الأجنبي والغربيّ يومًا بعد يوم، إذ لم يعد استهلاك مشروب الشعير الخالي من الكحول مقتصرًا فقط على الدول الإسلاميّة والعربيّة.
نذكر بهذه المناسبة أنّه في السّنوات الأخيرة تسوّق في الدول العربيّة والإسلاميّة، مشروبات شعير من دون كحول، أمثال: "فيروز" و"بڤاريا" حيث يأتي ذلك ردًا على إمكانية التمتّع من هذا المشروب، من قبل أشخاص لا تستهلك الكحول لأسباب مختلفة، وردًا على التيار الثقافي والتوعوي لنمط حياة صحّي ومتّزن. إذ يتمتّع كل محبّي طعم مشروب الشعير، والأشخاص الذين لا يستطيعون شرب الكحول لسبب من الأسباب، عقائديّ/ دينيّ كان أم صحيّ، من طعم رائع ومن فوائد مشروب شعير منعش بكل لحظة من لحظات اليوم، مع العائلة والأصدقاء، مع حفاظه في المقابل على نمط حياة صحيّ من دون أيّ قلق يذكر.
وفي سياق متّصل نذكر بأنّ مشروبَ الشّعير الخالي من الكحول، من المشروبات الباردة والمُنعشة والمحبّبة، خصوصًا عند ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف. كما أنّ له العديد من الفوائد الصحيّة العامّة للجسم، ممّا يجعله المشروب الأوّل الذي ينصح به الأطباء حول العالم لمنع الإصابة بالجفاف؛ فهو: يزوّد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء مهامته، لاحتوائه على ڤيتامينات ومعادن مهمّة؛ يعزّز عمليّة بناء العضلات، لتوافر كميّات كبيرة من البروتين فيه؛ يقلّل من نسبة الكولسترول الضارّ في الدم؛ يحافظ على معدّلات السكر في الدم. ويعتبر مشروب الشعير الصحّي مشروبًا مُدرًّا للبول، ويحفّز على التخلّص من السموم ممّا يؤدّي إلى الوقاية من تكوّن الحصوات في الكلى؛ إضافةً إلى ذلك فإنّه يقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة؛ يؤخّر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ويساعد على إنقاص الوزن.
ضمن سياسة العولمة، بات من الصعب على كبرى الشركات المنتجة لمشروبات الشعير (البيرة) تجاهل شرائح واسعة من العرب والمسلمين والرياضيّين، الذين لا يتعاطون الكحول من دوافع عقائديّة و/أو دينيّة و/أو صحيّة، مما دفعها إلى التوجّه لهذه الشرائح بشكل مباشر، بعد تفهّمها للحاجة الملحّة بعدم استثناء أيّ شخص ومنعه من التمتّع من استهلاك مشروب شعير (بيرة) من دون كحول.
وتماشيًا مع هذه السياسة، ولإرضاء شريحة واسعة من العالم الإسلامي ومحاكاته، تسوّق "هاينكن" شركة المشروبات الهولندية العالميّة، في هذه الأيّام، وبخطوة مبتكرة، مشروب شعير من دون كحول. حيث التزمت شركة المشروبات العالميّة "هاينكن" بالابتكار والتجدّد، والتواصل مع السوق الاستهلاكيّة، إذ أطلقت مشروب شعير "هاينكن" 0.0% كحول، لتلبية احتياجات وأذواق غالبية المستهلكين.
وتكون "هاينكن" بهذه الخطوة، كنظيراتها من منتجات مشروب الشعير الخالي من الكحول، قد حاكت العالم العربي بشكل عام والإسلامي بشكل خاص، ودخلت السوق الاستهلاكيّة إلى جانب نوعين من مشروبات الشّعير الأخرى الخالية من الكحول والمنتشرة في السعودية والدول العربيّة والإسلاميّة، لتقدّم للمستهلك مشروب شعير عالي الجودة وخالٍ من الكحول. وبذلك بات الغربي والعربي المسلم يستهلك البيرة الخالية من الكحول كمشروب صحيّ ومنعش ومنشّط.









مشروب, الشّعير, يكتسح, العالم, العربي, والغربي

تعليقات الزوار

اخبار اخرى

بنك هبوعليم ينظم احتفالا بمناسبة عيد...

بمناسبة حلول عيد النبي شعيب عليه السلام لدى الطائفة الدرزية، أقام بنك هبوعليم...

افتتاح دورة ارشاد في بنك هبوعليم حول...

افتتحت الاحد دورة ارشاد بموضوع ادارة ميزانية العائلة والتي تهدف لتأهيل 50 طالب...

سامسونج تقدّم لكم:Galaxy S9 I S9+ الكاميرا...

أطلقت شركة سامسونچ إلكترونيكس في البلاد نموذجين جديدين وهما: Galaxy S9 و Galaxy S9+ ضمن...

حالة الطقس

33 الناصرة

32 حيفا

18 القدس

40 ايلات

15 ترشيحا

استفتاء

هل اعجبكم موقع WazCam؟

نعم

لا

مقبول

لا اعلم

اية مصاروةبمشاركة المئاتWinter Sale في ميخال نيچرينبنك مركنتيل يفتتح فرعه المجدّد في معالوت-ترشيحا بحضور مئات المدعوّينخاشقجيفيضانمدرسة خالد سليمانانهيار جدارهدمسجود ايكيا تضع حجر الأساس لفرعها الخامس في البلادبسيخومتريسوارماذا يجفّف الشتاء جلدنا؟ ماذا يجفّف الشتاء جلدنا؟ وكيف يمكن حماية الجلد من الجفاف؟تشعرون بالآلام أثناء المشي؟ ربما لم تجرّبوا منتجنا بعد!فاديام القطفصحهرئيس اللجنة المعينة في مجلس طوبا حصل على راتب أعلى من المحدد إصابة طفلנצרתدوار المشهدQiriness الـ\"سپا\" الخاص بكِحملات نهاية السنة صفوريةشجرةrevlonالكعبيةالكعبيهإيكياالمئات يشاركون في احتفال بنك هيوعليم بمناسبة عيد الميلاد المجيدنتسيريت عيليتالجنسية التركيةالبطوفطالب طبايكيا تضع حجر الأساس لفرعهاماركة العنايةكولاجينقرى المرجكنيسة البشارة هذا ما فعلهعلى طريق عين ماهلسافرفرصهرحلهسفرسياحهانطالياليل سحريمنصورمنصور عباسدعارةاعاقةمعاقهدم بيوتالبحث عن عملفي احتفال حاشد بحضور مؤثرات اجتماعيات عربيّات25%ميخال نجرين