الشريط الأخباري

2018-07-17 13:34:29 لجنة المالية في الكنيست تصادق على بيع أسهم الدولة في بنك لئومي 2018-07-17 15:10:35 تخفيض رسوم الدخول الى الاردن 2018-07-17 15:10:35 فيديو وصور: اندلاع حريق هائل بمصنع في نتسيرت عيليت 2018-07-17 15:34:30 نصب كاميرات في غرف صناديق الاقتراع لمنع الغش 2018-07-17 17:54:30 حادث طرق على مدخل عيلوط وتخليص عالقين 2018-07-17 20:02:29 صور : عرابة تتشح سوادا وتشيع جثمان ابنتها هزار 2018-07-17 20:50:30 ضبط دفيئة مخدرات ضخمة في الجنوب واعتقال شبان من تل السبع 2018-07-17 21:02:29 عكا: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه للطعن بمطعم 2018-07-17 21:10:29 حيفا: غرق شابين في الشاطئ وحالتهما خطيرة 2018-07-18 02:54:30 المشهد: الحاج هشام محمود عبد الفتاح سليمان في ذمة الله
الرئيسية/ بلادنا

تحريض دموي ضد العرب والمتهم طليق

  تاريخ النشر: 2018-04-17 18:56:02

بعد خمس سنوات من التحريض الدموي المتواصل ضد العرب على صفحات الفيسبوك، قدمت النيابة الإسرائيلية العامة، يوم أمس الإثنين، لائحة اتهام ضد زوهر زفارتس (33 عاما)، من "بيتاح تكفا"، وذلك بتهمة التحريض ضد العرب.ورغم دموية التحريض ودعوته الصريحة لقتل العرب، وكتابة مضامين يحلم فيها بذبح كل طفل عربي في قسم الولادة في المستشفى، علاوة على تحريضه ضد قوات الجيش والشرطة، فإنه حاليا مطلق السراح.

وتنسب لائحة الاتهام التي قدمت إلى محكمة الصلح في "بيتاح تكفا" للعنصري ارتكاب مخالفة "التحريض على العنف، التحريض على العنصرية، ودعم تنظيم إرهابي".يشار إلى أن لائحة الاتهام هذه تعتبر استثنائية، سواء من جهة كمية المنشورات، أو المدة الزمنية التي استمرت خمس سنوات، أو المضامين الدموية التي تدعو لذبح العرب، خاصة وأن تهما بشأن المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تنسب في الغالب للشبان العرب خلال فترات زمنية قصيرة جدا، وعلى مضامين لا تصل حد التحريض والعنف.

وأقر المتهم بجزء مما نشر، وزعم أنه تأثر من "الوضع الأمني" وأنه "يعاني من التهور الذي يجعله يهتاج".وتبين أن زفارتس التزم الصمت في جزء من التحقيقات، كما رفض التعاون مع المحققين، واتهم الشرطة بأنها "عدو"، وأن الحديث عن "تحقيق سياسي". ورغم ذلك فقد أطلق سراحه.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن زفارتس دعا في حسابه على "فيسبوك" إلى استهداف العرب وقوات الأمن. وضمن ما نشره على صفحته "لا يمكن فهم وجود حزب عربي.. سيكون هناك حزب لحماس في الكنيست عما قريب.. ليحترق كل العرب واليسارييين.. كهانا عل حق.. كيف لم نفكر بتشكيل حزب تدفيع الثمن (تاغ محير)".

كما دعا اليهود إلى التوجه لـ"الحرب المقدسة" و"ذبح كل العرب". وكتب أيضا أنه كان يحلم بأنه "دخل إلى قسم الولادة في المستشفى، وكان هناك صناديق بداخلها أطفال، وعندها أخرج سكين الذبح من معطفه، ومر على كل الأطفال، وأين كان هناك طفل عربي كان يقطع رأسه".

وبعد إدانة الجندي القاتل، إليئور أزاريا، بتهمة إعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل بدم بارد بينما كان مصابا لا يقوى على الحراك، كتب زفارتس مهاجما قوات الأمن الإسرائيلية، ودعا إلى التمرد ضد "جيش الشر الكافر"، وأنه يتوقع من كل الجنود الهروب من الجيش و"تصويب البندقية إلى الجهة الصحيحة".

وبعد إخلاء البؤرة الاستيطانية "عمونا" نشر زفارتس تحريضا على الجنود وأفراد الشرطة، وصل حد إعلانه أنه سيحتفل بمقتل أي فرد من أفرادها. وكتب أيضا "أنا في البيت مع أسطوانتي غاز وولاعة وشرطي يطرق الباب وأنفجر معه.. أتمنى أن يحظى كل يهودي بأن يكون باروخ غولدشتاين (مرتكب مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل)".كما أعلن زفارتس تأييده للجريمة البشعة في دوما، والتي أحرق فيها أبناء عائلة الدوابشة.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد أقدم في نهاية عام 2013، أيضا، على كتابة شعار "تدفيع الثمن" على مركبة للشرطة، وثقب اثنين من إطاراتها. وعلى حافلة تابعة لشركة "أفيكيم"، وتقدم خدمات مواصلات لفلسطينيين وإسرائيليين كتب عليها "الموت للعرب"، و"لا دخول للعرب" و"تدفيع الثمن"، وغيرها

وتبين ايضا أن النيابة طلبت فرض قيود على منالية الإنترنت للمتهم أثناء محاكمته. وجاء في الطلب أنه "على الرغم من التحقيق عدة مرات معه على طول السنين، واعتقل فيها بسبب منشوراته، فقد واصل نشر تحريضه".كما جاء أن المتهم "يشكل خطرا واضحا في مواصلة ارتكاب مخالفات جنائية مماثلة على الإنترنت، بما يمكن أن يشكل خطرا على الجمهور العربي وعلى قوات الأمن".

تحريض, دموي, ضد, العرب, والمتهم, طليق

تعليقات الزوار

اخبار اخرى

بيان من جبهة كفركنا الديمقراطيه

اهلنا الاعزاءجبهة كفركنا الديمقراطيه قد قررت منذ فترة خوض الانتخابات القادمه...

حالتان من الوفاة سنويا نتيجة الحساسية:...

صادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة الثانية والثالثة على اقتراح قانون يقضي...

الهيئة العامة للكنيست تصادق نهائيا على...

صادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة الثانية والثالثة على اقتراح قانون لمنع...

حالة الطقس

33 الناصرة

32 حيفا

18 القدس

40 ايلات

15 ترشيحا

استفتاء

هل اعجبكم موقع WazCam؟

نعم

لا

مقبول

لا اعلم

ادم زعبيلؤيفضائحالمقنعبنك مركنتيلصندلة الطاقم الطبي في المركز الطبي للجليل في نهارياقام هذا الأسبوع الطاقم الطبي في المركز الطبي للجليل في نهاريارائد صلاحكرم الصاحبللايجاريافةمطشركة شتراوسمجموعة شتراوس???هزة ارضيةخصخصةبيت للايجارلاونقهوة عيليتمار يوسفابراجمياه الشربتلوث المياهجودة المياه مجد الكرومغرناطهالكاتب الصغيرحريق هائل في شفاعمرإطلاق \"المجموعة المُختارة\"الجريني متيرناحي السالزيانكميرات قانونمثلييننصائح من طمبور لتحضير الحديقة لفصل الصيفجناز المسيحكلينكعرفنيتصوير جوي الشيخ ناصر دراوشةبيج فاشنالاب سيمون خوريحوتباقهقرية نينالقيعانيعقوبام الحيرانيعقوب أبو القيعانAndroidفؤاد عبد الواحددوري رمضانسهاد حامد: \" اخترت أن أعطي توأمي سيميلاك- الاختيار رقم 1 في المجتمع العربي\"ماريوشقق للايجاراعتقال مدرسة بيت الحكمة الثانوية