الشريط الأخباري

2019-01-23 11:05:01 اصابة 8 اشخاص اثر حريق في بناية سكنية بطبريا 2019-01-23 11:30:01 صورة - اصابة خطيرة لمزارع اثر انقلاب تراكتور بكفرمندا 2019-01-23 12:20:02 صور - اعمال تخريب وتحطيم شبابيك مكتبة عامة بطرعان 2019-01-23 12:50:01 اصابة حرجة لطفل 4 سنوات تعرض للدهس في سخنين 2019-01-23 13:05:01 جعفر فرح ينوي الترشح في الانتخابات المقبلة للكنيست 2019-01-23 18:10:01 اندلاع النيران بسيارة قرب حيفا ومواطنون يساعدون باخماد النيران 2019-01-23 19:20:02 بلدية الناصرة تصوت على تعيين نواب الرئيس خلال الجلسة الاولى 2019-01-23 20:40:01 نتنياهو يعزي بوفاة اية مصاروة من باقة بعد مقتلها باستراليا 2019-01-23 21:05:02 وقفة تضامنية مع الاسرى في حيفا 2019-01-23 22:35:01 اصابة شابين باطلاق نار في دير الاسد
الرئيسية/ رياضة

الليلة - برشلونة امام تشيلسي في مباراة نارية في دوري الابطال

  تاريخ النشر: 2018-03-14 09:54:06
قتربت ساعة الحقيقة على ملعب "كامب نو" مساء الأربعاء، حيث يستضيف برشلونة خصمه تشيلسي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما انتهى لقاء الذهاب على ملعب "ستامفورد بريدج" بالتعادل 1-1 في لندن.


ويحتاج برشلونة للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة كانت، من أجل بلوغ ربع النهائي، فيما يأمل تشيلسي تسجيل الأهداف في هذه المباراة، بغية تحقيق الفوز أو تعادل إيجابي يمدّد المباراة أو يصعد به إلى دور الثمانية.

الفريقان يملكان من نقاط القوة ما يمكّنهما من حسم المواجهة، وإن مالت الكفّة لأصحاب الأرض الذين يدخلون المباراة بأفضلية في النتيجة، والتقرير التالي يسلّط الضوء على أبرز 5 عوامل تحدّد المنتصر من هذه الموقعة.

مشاركة إنييستا


ما تزال الشكوك تحوم حول مشاركة "مايسترو" برشلونة أندريس إنييستا في هذه المباراة، بعدما خاض جزء من التمارين دون مشاكل وفقا لما صرّح به مدرّبه إرنستو فالفيردي، وفي حال لم يتمكّن من المشاركة، فإن برشلونة سيفتقد اللاعب القادر على صناعة الألعاب وإيجاد الحلول الفردية في منطقة المناورة، ذلك لأن البرازيلي فيليب كوتينيو، لا يستطيع المشاركة مع برشلونة في هذه البطولة، بعدما لعب فيها في وقت سابق من الموسم الحالي مع فريقه السابق ليفربول.


من يراقب ميسي؟


حاول تشيلسي وضع رقابة فردية على نجم برشلونة ليونيل ميسي في مباراة الذهاب، لكن هذه الخطة فشلت، بعدما تمكّن اللاعب الأرجنتيني من إحراز هدف التعادل الثمين في الشوط الثاني. 

وفي مباراة الإياب، سيكون أمرا طبيعيا أن يعاود الفريق اللندني الكرّة، علما بأن برشلونة سيعتمد غالبا على طريقة اللعب 4-4-2، ما يعني أن ميسي سيلعب إلى جانب لويس سواريز في خط المقدّمة، أمام 3 مدافعين في الخلف لتشيلسي.

المبالغة أم الحذر؟


يعرف عن برشلونة بحثه عن الفوز وتسجيل الأهداف حتى لو كان متمتّعا بأفضلية في النتيجة، وهو أمر قد يرتد سلبا على الفريق الكتالوني، لأن تشيلسي يعتبر الفريق صاحب أكبر عدد من الهجمات الخاطفة السريعة في البريمير ليج هذا الموسم، لكن المدرب فالفيردي معروف عنه واقعيّته خلال خوض المواجهات، ويبقى فقط على اللاعبين الالتزام الكامل بخططه، خصوصا المدافعين، من أجل عدم تلقّي أهداف تهدّد استمرارهم في المسابقة.

من يقود الهجوم؟


اعتمد مدرّب تشيلسي أنطونيو كونتي في المباراة الأولى على نجمه البلجيكي إيدين هازارد للقيام بدور المهاجم الصريح، رغم وجود الإسباني ألفارو موراتا والفرنسي أوليفيه جيرو على الدكة، وهي خطة لم تضف شيئا للفريق، خصوصا في الشوط الثاني، بعدما تأخر المدرب الإيطالي في إجراء التبديلات، ومن أجل ضمان إحراز الأهداف، فإن على كونتي وضع مسألة عدم ثقته بالمهاجمين الموجودين لديه جانبا، وإشراك موراتا أو جيرو في التشكيلة الأساسية، ما يمنح هازارد حرية أكبر في التنقل على الجناح.
ديمبلي قد يفرض التغيير


تألّق الفرنسي عثمان ديمبيلي مؤخّرا في صفوف برشلونة، وهذا التألّق ربما يشجّع مدرّبه فالفيردي على إجراء تعديل خططي من خلال تغيير خطة اللعب إلى 4-3-3، وهو أمر يمنح ميسي حريّة أكبر في المشاركة بصناعة الألعاب، ويفرّغ سواريز لاستقبال الكرات داخل منطقة الجزاء، علما بأن غياب إنييستا المحتمل، سيفرض على المدرب التفكير بهذا الخيار التكتيكي المهم.






الليلة, -, برشلونة, امام, تشيلسي, في, مباراة, نارية, في, دوري, الابطال

تعليقات الزوار

اخبار اخرى

رسميا.. هيجواين ينتقل إلى تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني...

دي يونج يعلن انتقاله إلى برشلونة

أعلن الهولندي فرينكي دي يونج لاعب خط وسط فريق أياكس أمستردام، إتمام انتقاله...

خلال سقوط طائرته.. تسجيل صوتي يكشف آخر...

نشر موقع "أولي" الأرجنتيني تسجيلات صوتية مؤثرة بعثها لاعب كرة القدم الأرجنتيني...

حالة الطقس

33 الناصرة

32 حيفا

18 القدس

40 ايلات

15 ترشيحا

استفتاء

هل اعجبكم موقع WazCam؟

نعم

لا

مقبول

لا اعلم

اية مصاروةبمشاركة المئاتWinter Sale في ميخال نيچرينبنك مركنتيل يفتتح فرعه المجدّد في معالوت-ترشيحا بحضور مئات المدعوّينخاشقجيفيضانمدرسة خالد سليمانانهيار جدارهدمسجود ايكيا تضع حجر الأساس لفرعها الخامس في البلادبسيخومتريسوارماذا يجفّف الشتاء جلدنا؟ ماذا يجفّف الشتاء جلدنا؟ وكيف يمكن حماية الجلد من الجفاف؟تشعرون بالآلام أثناء المشي؟ ربما لم تجرّبوا منتجنا بعد!فاديام القطفصحهرئيس اللجنة المعينة في مجلس طوبا حصل على راتب أعلى من المحدد إصابة طفلנצרתدوار المشهدQiriness الـ\"سپا\" الخاص بكِحملات نهاية السنة صفوريةشجرةrevlonالكعبيةالكعبيهإيكياالمئات يشاركون في احتفال بنك هيوعليم بمناسبة عيد الميلاد المجيدنتسيريت عيليتالجنسية التركيةالبطوفطالب طبايكيا تضع حجر الأساس لفرعهاماركة العنايةكولاجينقرى المرجكنيسة البشارة هذا ما فعلهعلى طريق عين ماهلسافرفرصهرحلهسفرسياحهانطالياليل سحريمنصورمنصور عباسدعارةاعاقةمعاقهدم بيوتالبحث عن عملفي احتفال حاشد بحضور مؤثرات اجتماعيات عربيّات25%ميخال نجرين