اغلاق
اغلاق
 

بدعم المشتركة: لجنة الرفاه تقر منح لذوي الاحتياجات الخاصة

WAZCAM, تم النشر 2020/10/19 19:40

بدعم المشتركة: لجنة الرفاه تقر منح لذوي الاحتياجات الخاصة

أقرت لجنة العمل، الرفاة والصحة البرلمانية صباح اليوم الإثنين وبدعم من نواب القائمة المشتركة أيمن عودة، هبة يزبك وأسامة السعدي، قانون دفع منح لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مخصصات التأمين الوطني، والذي يهدف إلى استبدال المرحلة الثانية في رفع مخصصات الإعاقة التي لم تدخل حيّز التنفيذ لعدم إقرار ميزانية الدولة.

حيث تم تعديل القانون لمنح منحة لمرة واحدة بقيمة 1،000 شيكل لأكثر من 60،000 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة لم يتضمنهم القانون في صيغته الأصلية قبل التعديل.

بدورهم طالب نواب القائمة المشتركة ان يتم دفع هذه المنح قبل يوم 28 من الشهر الجاري وقبل ذكرى مولد النبوي الشريف حيث وعد مدير عام التأمين الوطني ان يعمل جاهدًا من أجل تنفيذ القرار وفق طلب النواب.

وقال نواب المشتركة فور إقرار قانون المنح: "المنحة المُقرّة اليوم عاجلة ومهمة في ظل الظروف الحالية، ولا يمكن انتظار انتهاء البيروقراطية لزيادة ثابتة في مخصصات ذوي الاحتياجات الخاصة."

واضاف النواب: "من الواضح أن القانون ليس كاملاً وأن هناك المزيد لإصلاحه حتى يتمكن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من تلقي المنحة الكاملة مثل البالغين. سنواصل متابعة الموضوع من أجل حقوقهم."

heightقد يهمك ايضا