اغلاق
اغلاق
 

د. ابراهيم حربجي: الارتفاع المخيف في الاصابات بالمجتمع العربي سببه الانجرار وراء الأخبار الكاذبة

WAZCAM, تم النشر 2021/03/03 17:12

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

د. ابراهيم حربجي: الارتفاع المخيف في الاصابات بالمجتمع العربي سببه الانجرار وراء الأخبار الكاذبة

قال د. ابراهيم حربجي، مدير مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة، إن ما يحدث اليوم في المجتمع العربي هو نتيجة لعدم ثقة الجمهور العربي بالتطعيم وانجرارهم وراء الشائعات والأخبار الكاذبة والملفقة والخرافات. وأضاف: "الزيادة الملحوظة في عدد الاصابات والحالات الخطرة التي تصل الى المستشفى كانت متوقعة في ظل حالة الاستهتار بالتعليمات وعدم الإسراع في الحصول على التطعيم".

وأكد د. حربجي انه بعد فترة من تراجع المرض وحالات العدوى، عادت في اليومين الماضيين (أمس الأول وأمس) المعادلة التصاعدية وارتفع عدد المرضى في القسم من ثلاثة الى 13 مريضا جميعهم بحالة خطيرة، وغالبيتهم في سن الأربعينيات والخمسينيات". وأعرب عن قلقه من أن مدينة الناصرة وكل وغالبية البلدات المحيطة بها، عيلوط ويافة الناصرة والمشهد ونوف هجليل جميعها بلدات مصنفة حمراء.

وأكد د. حربجي على ضرورة الحصول على التطعيم، وقال إن السبب الرئيسي لارتفاع معدلات العدوى في المجتمع العربي مقابل الانخفاض في بقية المجتمعات الأخرى يعود الى قلة استجابة العرب لدعوات التطعيم، مشيرا الى أن العدوى تنتشر اليوم في أوساط صغار السن الذين يعتقدون بأنهم خارج دائرة الخطر، وهذا مؤسف!!

heightقد يهمك ايضا