اغلاق
اغلاق
 

تمهيدًا لقمة التعاون الخليجي: بن سلمان يزور قطر بعد الامارات

WAZCAM, تم النشر 2021/12/09 9:21

ترأس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وضيفه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاجتماع السادس لمجلس التنسيق السعودي - القطري، حيث نقل الأمير محمد بن سلمان، الذي تناول استعراض أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، والمستجدات والأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها. 

وبالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي إلى الدوحة، عقد أمس ملتقى الأعمال القطري - السعودي أعماله، بمشاركة عدد من رجال الأعمال السعوديين والقطريين؛ حيث أسفر عن توقيع 6 اتفاقيات اقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين، في مجالات الطاقة وقطاع السياحة والضيافة.

وكان ولي العهد السعودي قد التقى أمس، قبل مغادرته الإمارات إلى قطر، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مقر إكسبو 2020 دبي، وتناول اللقاء تعزيز التعاون الخليجي المشترك، والتطلعات المستقبلية، والتنسيق بين الإمارات والسعودية على مختلف الصعد وفي شتى المجالات، وبما يتناسب مع مكانة البلدين إقليمياً، وما يتمتعان به من ثقل على المستوى الدولي.

واستمرت الزيارة الرسمية لبن سلمان للامارات يومين؛ وكان في وداعه بمطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي. وتهيمن على جولة بن سلمان الخليجية ملفات الأمن الإقليمي الخليجي، والملف النووي الإيراني، والتطورات في العراق، والأزمة اليمنية، والأوضاع في لبنان وسوريا وأفغانستان. لتنسيق المواقف الخليجية إزاء الموضوعات التي تشكل تحدياً جماعياً لدول المجلس الست.

 

heightقد يهمك ايضا