اغلاق
اغلاق
 

رئيس اركان الجيش الإسرائيلي يزور البحرين والاسطول الخامس الامريكي

WAZCAM, تم النشر 2022/03/10 11:33

قالت وكالة الأنباء البحرينية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي وصل امس الأربعاء، إلى البحرين لعقد لقاءات مع مسؤولين بحرينيين، بالضافة الى اجتماعه مع قائد الأسطول الخامس الأمريكي، ضمن زيارة هي الأولى من نوعها ولم يُعلن عنها مسبقا. وكان رئيس الأركان البحريني الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، قد استقبل كوخافي في المطار في زيارة وصفت بالرسمية.

ويرافق كوخافي في زيارته مسؤولون عسكريون إسرائيليون، بينهم رئيس هيئة الاستراتيجية والدائرة الثالثة، طال كالمان، ورئيس لواء العلاقات الخارجية، إفي دفرين، ورئيس الدراسات في شعبة الاستخبارات العسكرية، عميت ساعار. ووصف الجيش الإسرائيلي، زيارة كوخافي للبحرين بالتاريخية. 

ومن المفترض ان يلتقي كوخافي مستشار الأمن الوطني البحريني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى في البحرين، ناصر بن حمد آل خليفة، ومسؤولين آخرين في المؤسسة العسكرية والقيادة البحرينية، بالإضافة الى قائد الأسطول الخامس الأمريكي، الأدميرال تشارلز براد كوبر، في مقر الأسطول في البحرين.

وتأتي زيارة كوخافي الى البحرين بعد ان زارها رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، ووزير خارجيته يائير لبيد، ووزير الامن بيني غانتس. وتعول إسرائيل على توثيق علاقاتها مع البحرين والامارات في اعقاب اتفاقات ابراهام، الت يتم بموجبها تطبيع العلاقات بينهم. وتولي إسرائيل اهتمامًا كبيرًا لعلاقاتها في الخليج العربي، في محاولة لتشكيل تحالف إقليمي ضد تطوير قدرات ايران النووية، حيث تحاول اندماجها في تشابك مصالح مشترك يرفع من التهديدات الإيرانية لأمن المنطقة، على الرغم من كونها الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك رؤوسًا نووية.

 

heightقد يهمك ايضا