اغلاق
اغلاق
 

الجيش الإسرائيلي يستمر بتعزيز قواته على طول الجدار الفاصل لمنع دخول العمال الفلسطينيين

WAZCAM, تم النشر 2022/05/10 9:49

يستمر الجيش الإسرائيلي بتعزيز قواته على طول الجدار الفاصل بين الضفة الغربية وإسرائيل، وتسيير وحدات للمراقبة على مدار الليل والنهار، وإقامة مراكز حراسة ومراقبة في العديد من المواقع على طول جدار الفصل العنصري، ومناطق حدود الرابع من حزيران. وبدأ الجيش الإسرائيلي بالزج بافراد ووحدات الاحتياط للقيام بهذه المهام، وسط تخوفات من احتجاجات بين صفوف جنود الاحتياط من الورديات الطويلة التي انيط بعدد من الوحدات للقيام بها.

ويستعد الجيش الإسرائيلي لاستبدال الوحدات النظامية وتسريحها من القيام بهذه المهام، واناطتها بوحدات الاحتياط، في ورديات طويلة ستستمر الى 8 ساعات متواصلة، وفي بعض الورديات سيناط بهذه الوحدات للبقاء لفترات أطول ستصل الى 12 ساعة.

وتكثف وحدات الجيش الإسرائيلي من وجودها بالقرب من الثغرات المتاخمة لمنطقة مركز البلاد، وتدرس القيام باجراءات جديدة.

وأوضحت الجهات الأمنية الإسرائيلية ان القيام بمهمة منع االتسلل عبر ثغرات الجدار هي مهمة صعبة للغاية، حيث يستعمل المهربون والمتسللين طرقًا حديثة لمتابعة ما يجري في هذه المناطق، ويستخدمون طائرات مسيرة لمراقبة وجود وانتشار وحدات الجيش الإسرائيلي، لاختيار الفرصة السانحة للعبور والتسلل. لذلك ينوي الجيش الإسرائيلي تكثيف عدد افراده في هذه المناطق ونشر المزيد من القوات فيها.

وأفادت مصادر امنية ان عدد الثغرات المستخدمة للعبور من الضفة الغربية الى داخل اسرائيل انخفض بنسبة 80٪ في الفتر الاخيرة، لا يزال مئات الآلاف من الأشخاص الذين لا يملكون تصاريح عمل ودخول يعبرون إلى الأراضي الإسرائيلية كل أسبوع.

heightقد يهمك ايضا