اغلاق
اغلاق
 

السلطات الفرنسية تفتح تحقيقًا رسميًا ضد رئيس الانتربول الاماراتي الريسي

WAZCAM, تم النشر 2022/05/11 15:50

فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا ضد رئيس منظمة الإنتربول الدولية الإماراتي أحمد ناصر الريسي بتهمة المشاركة في أعمال تعذيب واعتقال تعسفي في العامين 2018 و2019.

وسلمت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب القضية المرتبطة بتورط المسؤول الإماراتي إلى قاض للتحقيق. ويخضع المسؤول الإماراتي لتحقيق أولي آخر في شكوى تتعلق باتهامات أخرى بالتعذيب.

وفتحت السلطات الفرنسية تحقيقا ضد رئيس الإنتربول الإماراتي أحمد ناصر الريسي بتهمتي بعد شكوى تقدم بها بريطانيان كانا قد اعتقلا في الإمارات.

وقال المدعيان البريطانيان إنهما سيقدمان أدلة على التعذيب الذي اتهما الريسي بارتكابه بناء على طلب قاض للتحقيق، في المركز المتخصص في الجرائم ضد الإنسانية لمحكمة باريس.

والمدعي الأول هو ماثيو هيدجز هو طالب دكتوراه في جامعة دورهام في إنكلترا. كان قد اعتقل في الامارات واتهم بالتجسس، خلال رحلة دراسية إلى الإمارات العربية المتحدة. وقال إنه اعتُقل وتعرض للتعذيب بين أيار وتشرين الثاني 2018 و”أُجبر على تقديم اعترافات. وكان قد حُكم عليه بالسجن المؤبد في تشرين الثاني 2018 وتم العفو عنه بعد أقل من أسبوع تحت ضغط دولي.

والمدعي الثاني هو علي عيسى أحمد، وهو ضابط أمن من ولفرهامبتون وسط إنكلترا، قال انه تعرض للضرب عدة مرات وحتى للطعن خلال فترة احتجازه لمدة شهر بين كانون الثاني وشباط 2019 في إمارة الشارقة. بسبب دعمه الواضح خلال مباراة في كأس آسيا لفريق كرة القدم القطري بارتدائه قميصا يحمل لون وشعار هذا البلد المنافس للإمارات.

وكانت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب أعلنت في نهاية آذار أنها فتحت تحقيقا أوليا بحق الجنرال الإماراتي أحمد ناصر الريسي الذي تسلّم في تشرين الثاني رئاسة الإنتربول، بتهم التعذيب وارتكاب أعمال همجية.

heightقد يهمك ايضا