اغلاق
اغلاق
 

النائب ايمن عودة لوازكام - هذا الائتلاف أجبن من ان يوافق على قانون المساواة ويصادق عليه

WAZCAM, تم النشر 2022/05/16 10:01

 

دعا رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة، احزاب المعارضة اليوم الاثنين التعاون من اجل تمرير قانون المساواة الذي سيطرحه على الكنيست بهدف تمريره في ظل معارضة الوزيرة شاكيد لتعديل قانون القومية والتي أوضحت انها لن تسمح بتعديل قانون القومية وتمرير مشروع القانون الذي يحظر على شخص متهم بجرائم جنائية تولي رئاسة الوزراء. واشارت الى ان حزبها سيستخدم حق النقض الفيتو اذا طُرح مشروعا هذين القانونيْن، واقترحت على زملائها في الائتلاف الحكومي عدم تجاهل مطلبها والتعامل بحدة مع هذين الاقتراحين، على حد تعبيرها، وانها ترفض اجراء اي تعديلات على الاتفاق الائتلافي الذي يلزم احزاب الائتلاف بالانصياع لقرارات الحكومة.

 

كتب - خطاب نصار - وفي حديث لموقع وتطبيق وازكام مع النائب ايمن عودة صباح اليوم الاثنين قال: تقدمت بطلب الى المعارضة وحزب ميرتس إلى دعم قانون المساواة رغم معارضة شاكيد. فنحن مع الغاء قانون القومية واقرار قانون المساواة.

وأضاف عودة : برايي .... هذا الائتلاف اجبن من ان يوافق على هذا القانون ويصادق عليه.

 

وفي المقابل، تقدم النائب عن ميرتس علي صلالحة بمشروع قانون لالغاء قانون القومية، وفي بيان أصدره سأل رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان ما اذا كان سيدعم مشروع القانون أم لا. وكان الاخير قد ألمح أمس الى ضرورة تعديل قانون القومية بعد ان سُمح بالنشر أن الضابط الكبير الذي قُتل في العملية النوعية في قطاع غزة قبل نحو اربع سنوات هو مواطن درزي. 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا