اغلاق
اغلاق
 

تنديد فلسطيني للتهديدات بتفكيك قبة الصخرة واقتحام المسجد الأقصى يوم الأحد القادم

WAZCAM, تم النشر 2022/05/18 12:53

حذرت السلطة الفلسطينية اليوم من خطورة التهديدات والاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ولمخيم جنين ومناطق أخرى في الضفة الغربية، كما طالبت الإدارة الأميركية بالتوقف عن صمتها والتدخل الفوري لوقف هذا الهجوم الإسرائيلي اليومي على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، ولجم الانفلات الإسرائيلي قبل فوات الأوان، وقالت أن التصريحات والإدانات وحدها لا تكفي.

 

وحذرت الرئاسة الفلسطينية في بيان للاعلام اليوم الاربعاء، من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، بشكل يومي وما يرافقه من اعتقالات عشوائية لعشرات المواطنين، واستمرار السماح للمتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك، والإعلان عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى تصريحات بينيت بإطلاق يد جيش الاحتلال لممارسة القتل والتنكيل بحق الشعب الفلسطيني.

 

الخارجية الفلسطينية تدين التهديدات بتفكيك قبة الصخرة وبناء الهيكل المزعوم

 

وأدانت الخارجية الفلسطينية دعوات أطلقتها منظمة يهودية لهدم وتفكيك قبة الصخرة المشرفة وبناء الهيكل المزعوم في باحات المسجد الأقصى. كما أدانت الخارجية في بيان، دعوات منظمة لهافا اليهودية الإرهابية لحشد أوسع مشاركة لاقتحامات المسجد الأقصى يوم الأحد المقبل والبدء بتنفيذ مخطط استهداف قبة الصخرة حسب ادعائها.

 

واعتبرت هذه الدعوات الوجه الآخر لتصريحات ومواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت التي أطلقها في الضفة الغربية المحتلة امس الثلاثاء، وهي أيضا إمعان إسرائيلي باستهداف المسجد الأقصى لتكريس تقسيمه الزماني ومن ثم تقسيمه مكانيا على طريق هدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه، في إطار مخططات الاحتلال التهويدية للقدس وضمها وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

 

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية عن هذه الدعوات العنصرية التي تحرض على مزيد من تصعيد عدوان الاحتلال ضد القدس ومقدساتها، وهو ما ينذر بحرب دينية لا يمكن السيطرة عليها وارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا عامة وبحق المواطنين المقدسيين بشكل خاص.

 

كما حذر خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في الخارج، من نوايا إسرائيلية لاقتحامات جديدة للمسجد الأقصى بمدينة القدس خلال أعياد يهودية مقبلة. وقال مشعل، في مقابلة متلفزة على قناة الأقصى، إن الأجندة الصهيونية باقتحام الأقصى ما زالت قائمة، وأنبّه شعبنا بأن المعركة لم تنته بعد، وهناك توقع لاقتحامات في أعيادهم القادمة.

heightقد يهمك ايضا