اغلاق
اغلاق
 

نداء لجمهور الباحثين: لاجراء أبحاث ومسوحات حول تلوث الهواء والاحتباس الحراري وتلوث البحر

WAZCAM, تم النشر 2022/08/01 19:12

اصدر مكتب كبير العلماء، نداءًا لجمهور الباحثين في إسرائيل لتقديم مقترحات لأبحاث واستطلاعات حول الحد من تلوث الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري وكذلك منع تلوث البحر. ويكمن الغرض من الدراسات والمسوحات في هذا المجال العام لبناء وتوسيع قاعدة المعلومات في مجال تغير المناخ في إسرائيل بشكل عام، ومعالجة تلوث الهواء، وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ومنع ومعالجة تلوث البحر بشكل خاص. 

وأعلنت الوزارة أنها ستخصص ما يقرب من 4 ملايين شيكل للدراسات ، بهدف استخدامها لصياغة سياسة حول هذا الموضوع. 

ويصل النطاق التقديري لميزانية الدراسات والمسوحات حول الحد من تلوث الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري هو 3 مليون شيكل. ويأتي هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني لمنع وتقليل تلوث الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في إسرائيل، والذي تبنته الحكومة في مارس الماضي. كجزء من البرنامج، تم تحديد أهداف كمية للحد من انبعاثات ملوثات الهواء وغازات الاحتباس الحراري من الصناعة وتوليد الكهرباء والنقل والزراعة والنفايات بحلول عام 2030. 

في الوقت نفسه، لم تكن الأهداف راسخة في التشريعات بحيث يمكن تغييرها في أي وقت، حيث تم الإبلاغ مؤخرًا عن سعي وزارة المالية لإلغاء التزامات منتجي الكهرباء بالامتثال لمتطلبات Clean Air  القانون، الذي يحد من نطاق الانبعاثات ويسمح باتخاذ تدابير إدارية بشأن هذه المسألة، وهي خطوة أثارت انتقادات من العديد من المنظمات البيئية.

وستعالج بقية الميزانية قضية تلوث مياه البحر، لغرض تحديد القيم الأساسية لملوثات مياه البحر في خليج إيلات. يمكن الوصول إلى هذا الدعم من قبل أي شخص أو جمعية أو هيئة حكومية أو مؤسسة أخرى، بما في ذلك مؤسسات التعليم العالي ومعاهد البحث في إسرائيل.

heightقد يهمك ايضا