اغلاق
اغلاق
 

الثروة الشخصية للملكة إليزابيث تقدر بنحو 365 مليون جنيه في العام 2022

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/09 11:03

بحسب "صنداي تايمز" ، فإن الثروة الشخصية للملكة إليزابيث التي وافتها المنية امس الخميس عن عمر 96 ، قُدرت بنحو 365 مليون جنيه عام 2022 ، وفي هذه المرحلة لم يعرف بعد من سيرثها. أو كيف يقسم على الورثة. وتجدر الإشارة إلى أن قيمة أصول ورأس مال العائلة المالكة بأكملها المعروفة باسم "الشركة" قدّرت من قبل مجلة فوربس بـ 28 مليار دولار ، لكن هذه ليست أصولاً تخص الملكة شخصياً.

 

الثروة الشخصية للملكة ، التي نمت فقط في عام 2020 بمقدار 15 مليون جنيه إسترليني ، تراكمت على مر السنين من ثلاثة مصادر مختلفة: مدفوعات من الحكومة البريطانية (والتي تأتي من مدفوعات ضرائب المواطنين) ، والدخل الشخصي من شركة خاصة مملوكة للدولة تمتلك إليزابيث عقارات في المملكة المتحدة ، وميراثًا من والدها ووالدتها. كما تمتلك إليزابيث مجموعات مختلفة ، من الأعمال الفنية إلى المجوهرات إلى الطوابع ، كما أنها امتلكت العديد من سيارات هواة الجمع.

دفع كل بريطاني 1.29 جنيه إسترليني سنويًا للملكة

 

وفاة الملكة إليزابيث يأتي في وقت إشكالي للغاية للاقتصاد البريطاني ، الذي يعاني من أزمة طاقة حادة ، وتضخم متصاعد ومخاوف من ركود. وإذا عدنا إلى الدفعة التي تلقتها الملكة من الحكومة في عامي 2020 و 2021 فقد بلغت 86 مليون جنيه أي 1.29 جنيه لكل مقيم يدفع الضرائب. جاء في الموقع الرسمي للعائلة المالكة أن "المنحة الأساسية بقيمة 51.5 مليون جنيه مخصصة لتمويل السفر الرسمي وصيانة الممتلكات وتكاليف التشغيل لأسرة الملكة ، ومبلغ مخصص إضافي قدره 34.4 مليون جنيه للحجوزات الإضافية". وهو مطلوب لنشر التقارير المالية كل عام.

 

كما ذكرنا ، يأتي الدخل الإضافي للملكة من دوقية لانكستر. إنها في الأساس شركة عقارية من جميع الأنواع التي تمتلك أراضي وممتلكات وأصولًا ، والتي تم الاحتفاظ بها في أمان للعائلة المالكة منذ عام 1399. "في نهاية مارس 2021 ، كانت دوقية لانكستر تمتلك أصولًا بقيمة 577.3 مليون جنيه إسترليني و وسجلت أرباحا سنوية قدرها 22.3 مليون جنيه استرليني ".

مجموعة من الأعمال الفنية

 

ورثت الملكة أيضًا عن والدها ووالدتها قصور بالمورال وساندرينجهام ، وممتلكات بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني من زوجها الراحل الأمير فيليب ، الذي تركها لها بعد وفاته في أبريل 2021. وفقًا لصحيفة The Times ، الأمير فيليب كما امتلكت مجموعة كبيرة من اللوحات الإدواردية.سيجو و 3000 كتاب ، والتي هي أيضًا تساوي الكثير من المال ، وقد ورثتها الملكة أيضًا.

 

الملكة الأم ، التي توفيت في عام 2002 ، تركت إليزابيث ثروة تقدر بـ 70 مليون جنيه إسترليني ، والتي تضمنت أيضًا أعمالًا فنية باهظة الثمن. لكن وفقًا لبي بي سي ، فقد تبرعت بهذه الأعمال. وتقدر قيمة مجموعة الطوابع الملكية ، التابعة للملكة والكومنولث والموجودة منذ عام 1869 ، بحوالي 100 مليون جنيه إسترليني. وبحسب ما ورد كانت الملكة فخورة جدًا بمجموعتها من الطوابع ، وعرضتها على رؤساء الدول الزائرين.

وماذا عن ثروة الأمير تشارلز ، الذي سيصبح ملكًا قريبًا بعد وفاة والدته؟ في كل عام ، يتلقى الأمير 21 مليون جنيه إسترليني من دوقية كورنوال ، التي تمتلك الكثير من العقارات ، مثل دوقية لانكستر. تم إنشاء الدوقية لأول مرة من قبل الملك إدوارد الثالث في عام 1337 لترتيب راتب مستقل لابنه وابنه المعنى الحقيقي هو أنه بمجرد تتويج تشارلز ملكًا ، سينتقل لقب دوق كورنوال ومعه العائدات إلى ابنه الأكبر الأمير ويليام.

 

يستخدم تشارلز بعض الأموال لدفع تكاليف الأنشطة الخيرية ، فضلاً عن أنشطته الرسمية. في الوقت نفسه ، يغطي هذا المبلغ أيضًا النفقات الرسمية لأفراد عائلته المباشرين ، بما في ذلك زوجته كاميلا والأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون ، وكذلك الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل سابقًا ، قبل أن يقررا الاستسلام. المال عندما ابتعدوا عن العائلة المالكة.

heightقد يهمك ايضا