اغلاق
اغلاق
 

بريطانيا تودع اليوم الملكة اليزابيث وتوقعات بمشاركة اكثر من مليون شخص بالجنازة

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/19 9:00

بعد عشرة أيام من مراسم الحداد في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، ستودع بريطانيا اليوم الاثنين من احتفظ بالتاج لمدة 70 عامًا في جنازة ضخمة .

سيحضر 500 من القادة والشخصيات الأجنبية ، بما في ذلك الملوك والملكات ورؤساء الوزراء والرؤساء ، مراسم جنازة الملكة إليزابيث في وستمنستر أبي في لندن ، ومن المتوقع أن يتجمع حوالي مليون شخص في وسط لندن لمشاهدة المسيرات العسكرية التي ستقام قبل وبعد الحفل. وستدفن الملكة نفسها في المساء في حفل آخر بقلعة وندسور ، حيث ستوضع جثتها بجوار قبر زوجها الأمير فيليب الذي توفي العام الماضي. 

الليلة الماضية في الساعة 20:00 حسب التوقيت المحلي ، لوحظ صمت لمدة دقيقة في جميع أنحاء بريطانيا استعدادًا لطقوس الجنازة اليوم ، وتمثل بدايتها بدق جرس واحد من برج بيغ بن. وقف الركاب والمفتشون في محطات القطار بلا حراك ، وخرجت رئيسة الوزراء ليز تروس مع زوجها خارج المقر الرسمي في داونينج 10 ووقفت أمام كاميرات التلفزيون.

 

حتى الصف الضخم من آلاف البريطانيين الذين ينتظرون المشاهدة لبضع ثوان في نعش الملكة الواقع في قصر وستمنستر - بالقرب من الدير الذي ستُقام فيه الجنازة - أوقف الملكة لمدة دقيقة واحدة الليلة الماضية. كما بكت ساحة بيكاديللي في وسط لندن لمدة دقيقة واحدة ، وصفق الجمهور في النهاية.

heightقد يهمك ايضا