اغلاق
اغلاق
 

انقاذ حياة امرأة من عرابة ابتلعت عظمة بطول 5 سم وعلقت في المريء خلال تناولها وجبة عشاء

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/19 9:19

خلود لهواني (52 سنة) ، من سكان عرابة ، وصلت الى مستشفى بوريا قرب طبريا تعاني من حالة صحية صعبة جدا بعد ان علقت عظمة في حلقها خلال تناولها وجبة عشاء في البيت .

 

وقالت  "عندما كنت أتناول الطعام ، شعرت أن شيئًا ما عالق في حلقي ، لكنني لم أعتقد أنني ابتلعت عظمة. كنت متأكدًا من أنها كانت شيئًا بسيطًا ، ولم أتخيل أنها ستتطور إلى مثل هذا الموقف الخطير ".

شعر زوجها ، أسامة ، أنها كانت تواجه صعوبة في البلع وحاول أن يربت على ظهرها ، لكن ذلك لم يساعد. بعد حوالي ساعتين عندما رأت أن الشعور بعدم الراحة في حلقها استمر ، وصلت خلود لاستشارة طبيب الأسرة وأحالها على وجه السرعة إلى الطبيب في مستشفى بوريا.

 

في صورة أشعة أُخذت فور دخولها المستشفى ، اكتشفت عظمة طولها 5 سم عالقة في المريء! وأشار الدكتور أحمد الصفدي ، مدير وحدة جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرقبة ، إلى أن التصوير المقطعي أظهر عظمة طويلة عالقة في المريء الجانبي. تسبب العظم الحاد في حدوث ثقب في مريء عنق الرحم وعلق في غمد الشريان السباتي الأيمن (الشريان السباتي). كان الوضع الناتج معقدًا وصعبًا للغاية. بفضل التشخيص السريع والتعاون بين الفرق والعلاج المهني ، تمكنا من إنقاذ خلود.

heightقد يهمك ايضا