اغلاق

اكتشاف ثقب أسود على بعد 1500 سنة ضوئية من الأرض

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/22 14:41

بثقب أسود ، تم اكتشافه في الفضاء. يكشف مدار نجم شبيه بالشمس عن ثاني أقرب ثقب أسود تم العثور عليه على الإطلاق ،  الثقب الأسود ، وفقًا لدراسة نُشرت هذا الأسبوع ، يقع على بعد حوالي 1500 سنة ضوئية من الأرض بالمناسبة ، قبل عامين تم اكتشاف ثقب أسود ، على بعد حوالي 1000 سنة ضوئية فقط من الأرض.

 

تعتبر عمليات رصد الثقوب السوداء فرصة لاختبار قوانين الفيزياء في الظروف القاسية للفضاء وتقديم رؤى حول القوى التي شكلت الكون وتشكله. وفقًا لدراسة حديثة ، اعتمد فريق دولي على بيانات من مرصد Gaia لمراقبة نجم شبيه بالشمس له مدار بخصائص غريبة. خلص الباحثون إلى أنه يجب أن يكون جزءًا من نظام ثقب أسود - مما يجعله ثاني أقرب ثقب أسود لنظامنا الشمسي على الإطلاق ، ويقترح وجود عدد كبير نسبيًا من الثقوب السوداء الخاملة في مجرتنا - مجموعة كان العلماء يبحثون عنها. لعدة سنوات.

قال أحد العلماء من جامعة هارفارد: "أسفرت محاولاتي السابقة عن مجموعة من النتائج التي تتنكر في هيئة ثقوب سوداء ، وهذه هي المرة الأولى التي يؤتي فيها البحث ثماره". من خلال تتبع الثقوب السوداء والأجسام المختلفة المحيطة بمجرة درب التبانة ، يهدف الباحثون إلى بناء كتالوج ثلاثي الأبعاد أكثر دقة للفضاء تم إنشاؤه على الإطلاق.

 

 

والآن ، من أجل اكتشاف غير عادي في المحيط. وهذه المرة - كائن أزرق غريب شوهد في قاع البحر في منطقة البحر الكاريبي يسحر العلماء.

heightقد يهمك ايضا