اغلاق
اغلاق
 

حوالي 300 مليون شخص حول العالم يعانون من الربو ويكافحون من أجل التنفس معه

تحرير وازكام, تم النشر 2022/09/24 9:35

الربو مرض شائع ويعيش معه حوالي 300 مليون شخص حول العالم ، ويكافحون من أجل التنفس معه.

 

الربو هو متلازمة ناتجة عن العمليات الالتهابية في الشعب الهوائية ، والتي تسبب انسدادها الجزئي. وعادة ما يتسم بضيق في التنفس ، وأزيز عند التنفس ، وسعال ، وضيق في الصدر. لأسباب غير واضحة تمامًا ، يعتبر الربو شائعًا بشكل خاص في البلدان المتقدمة والمجتمعات الغنية: يعاني منه واحد من كل عشرة أطفال وواحد من كل 12 بالغًا في هذه البلدان.

لا نعرف بالضبط ما الذي يسبب ظهور الربو في شخص معين ، ولكن من المعروف أن كل من الوراثة والبيئة - وكذلك التفاعل بينهما - مهمة في تطور المتلازمة. حددت الدراسات التي أجريت على مر السنين مئات من التغيرات الجينية في الحمض النووي المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالربو. لكن الجينات ليست سوى جزء من الصورة: العوامل البيئية مثل التهابات الجهاز التنفسي ، وخاصة الالتهابات الفيروسية في سن مبكرة ، وكذلك التعرض لدخان التبغ وتلوث الهواء والحساسية لمسببات الحساسية في الهواء ، تزيد أيضًا من خطر الإصابة بالربو.

 

ما يقرب من خمسة إلى عشرة في المائة من مرضى الربو لا يزالون يعانون من أعراضه على الرغم من العلاج الدوائي. على الرغم من أن فهمنا للمرض قد تطور بشكل كبير في العقود الأخيرة ، لا يزال هناك مجال لمزيد من الدراسة المتعمقة للعمليات البيولوجية التي ينطوي عليها خلق الالتهاب ، لا سيما في الاختلافات بين الأشكال المختلفة للمرض في تطور اشتعال. وبهذه الطريقة ، سيكون من الممكن تطوير علاجات فعالة فورية مع آثار جانبية أقل ، وإعطاء المرضى فرصة لعيش حياة كاملة مشبعة بالهواء للتنفس.

heightقد يهمك ايضا