اغلاق
اغلاق
 

الجبهة والعربية للتغيير تدين اقتحامات وعربدة قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين في المسجد الأقصى

محمد محاميد, تم النشر 2022/09/26 14:12

 

 

الجبهة والعربية للتغيير: حكومة الاحتلال تنتهك الحق في العبادة وتحمي عصابات المستوطنين وانفلاتهم، وتتباهى بارتفاع وتيرة الاقتحامات

 

 

أدانت قائمة الجبهة والعربية للتغيير عربدة عصابات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء الوحشي على المصلين والمرابطين، في المسجد.

وتؤكد القائمة، مجددًا في بيانها، على أن المسجد الأقصى أرض فلسطينية مقدسة للمسلمين وحدهم، واقعة تحت الاحتلال، الذي لا يكف منذ عشرات السنوات عن استهدافه، بحفر الانفاق، والسعي لفرض واقع احتلالي في المسجد، من حيث محاولات التقسيم الزماني والمكاني، وتقييد حرية العبادة فيه.

 

وقالت قائمة الجبهة والعربية للتغيير، إنَّ كل اقتحام للمسجد الأقصى بقوة الاحتلال هو مرفوض بالمبدأ، ولا مكان لتواجد قوات الاحتلال في أي مكان مقدس. زيادة على هذا، فإن حكومة الاحتلال الحالية صعّدت من وتيرة اقتحامات عصابات المستوطنين للمسجد الأقصى، وتباهت بإحصائيات نشرتها تباعًا، في سعي لتنفيذ مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

 

وحمّلت الجبهة والعربية للتغيير حكومة الاحتلال، برئاسة يائير لبيد، مسؤولية التصعيد والتوتر الحاصل في المسجد الاقصى. وأكدت القائمة على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

heightقد يهمك ايضا