اغلاق

الهيكل العظمي الذي يعود تاريخه إلى 166 مليون عام ، والذي يوفر معلومات حول تطور السحالي

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/30 12:44

قدم اكتشاف الزاحف المتحجر في اسكتلندا ، والذي عاش قبل حوالي 166 مليون سنة ، معلومات جديدة حول التطور المبكر للسحالي خلال عصر الديناصورات. جاء ذلك وفقًا لدراسة جديدة ، وهي مشروع مشترك بين باحثين من جامعة وارسو وجامعة أكسفورد وكلية لندن الجامعية ، نُشرت في مجلة Nature.

 

الهيكل العظمي الصغير الذي تم اكتشافه في جزيرة سكاي - أكبر الجزر الهجينة الداخلية في شمال اسكتلندا في أقصى شمال أسكتلندا - يُدعى Bellairsia gracilis ، صغير جدًا لدرجة أنه يُقدر أنه يبلغ طوله 6 سم فقط ، ويعود تاريخه إلى العصر الجوراسي الأوسط. تتضمن الحفرية الجديدة غير العادية A هيكل عظمي مكتمل تقريبًا ، يفتقد الذيل والخطم ، مما يجعله أكثر السحالي الأحفورية اكتمالًا في هذا العصر في أي مكان في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه السحلية على مزيج من السمات القديمة والحديثة في هيكلها العظمي ، مما يوفر دليلًا على ما هو سلف السحالي اليوم ربما تبدو مثل (والتي هي جزء من سلسلة الزواحف تسمى المقاييس).

قال الدكتور ماتيوز تالاندا من جامعة وارسو جامعة كوليدج لندن ، وهي أحد مؤلفي الدراسة ، تم العثور على الحفرية في عام 2016 من قبل فريق من الباحثين بقيادة جامعة أكسفورد والمتاحف الوطنية في اسكتلندا.

heightقد يهمك ايضا