اغلاق

حوالي 3.4 مليون بحيرة في جميع أنحاء العالم وسط مخاوف من انبعاث هائل لثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي

خطاب نصار, تم النشر 2022/11/29 10:03

زاد عدد البحيرات على كوكب الارض بشكل كبير في العقود الأخيرة ، وفقًا لمسح عالمي فريد أجراه باحثون من جامعة كوبنهاغن. في المسح ، تم رسم خرائط لحوالي 3.4 مليون بحيرة منتشرة في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

يُظهر المسح أن هناك زيادة في عدد البحيرات الصغيرة ، التي تنبعث منها للأسف كميات كبيرة من غازات الاحتباس الحراري ، لذا فإن النتائج ذات أهمية كبيرة لحساب الكربون على الأرض ، والنظم البيئية العالمية ووصول الإنسان إلى موارد المياه.

 

 

البكتيريا والفطريات التي تتغذى على النباتات والحيوانات الميتة في قاع البحيرة تنبعث منها كميات هائلة من ثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النيتروز وغازات أخرى ، يصل بعضها إلى الغلاف الجوي ، مما يجعل البحيرات تعمل كمصنع للإنتاج. من غازات الدفيئة. في الواقع ، من المحتمل أن تمثل بحيرات المياه العذبة 20٪ من جميع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية في الغلاف الجوي للأرض ، بينما تشير التوقعات إلى أن تغير المناخ سيؤدي إلى إطلاق البحيرات كميات قياسية من غازات الاحتباس الحراري في المستقبل.

 

هذا فقط أحد الأسباب التي تجعل من المهم معرفة عدد وحجم هذه البحيرات ، وكذلك كيفية تكوينها وتطورها - معلومات لم تكن معروفة من قبل. ولهذه الغاية ، أعد باحثون من جامعة كوبنهاغن وعدد من الجامعات الأخرى الآن خريطة أكثر دقة وتفصيلاً لبحيرات العالم أكثر من أي وقت مضى. قام الباحثون برسم خرائط 3.4 مليون بحيرة ، بما في ذلك تطورها على مدى العقود الأربعة الماضية باستخدام صور الأقمار الصناعية عالية الدقة جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي.

 

heightقد يهمك ايضا