اغلاق
اغلاق
 

نيويورك تحظر بيع منتجات الغسيل منها "تايد" بعد وجود كمية عالية من مادة الديوكسين المصنفة على انها مسرطنة

Wazcam, تم النشر 2023/01/24 7:24

حظرت ولاية نيويورك بيع عدد من منتجات الغسيل هذا الأسبوع ، بما في ذلك ماركة الغسيل المفضلة الموجودة أيضًا في العديد من المنازل في إسرائيل - "تايد".

 

 

تم حظر بيع مسحوق الغسيل تايد بعد وجود كمية عالية من مادة الديوكسين 1،4 فوق الحد المسموح بها.

 

 

المنتجات الممنوع بيعها: مساحيق الغسيل ، سائل الغسيل ، والأقراص.

 

 

أصدرت المعاهد الوطنية لوكالة الصحة في الولايات المتحدة (NIH) تحذيرًا صحيًا بشأن مادة الديوكسين 1.4 في مستحضرات التجميل ومنتجات التنظيف.

 

 

يتم إنشاء المركب الخطير أثناء عملية إنتاج مواد التنظيف ، ويمكن العثور عليه بكمية معينة في عدد قليل جدًا من المنتجات الاستهلاكية الشائعة ، ولكن توجد الجرعات الأعلى في مساحيق الغسيل.

 

 

 

في تحذير نشرته وكالة المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية ، يُزعم أن المادة تدخل الجسم عن طريق الهواء أو عن طريق استهلاك الماء أو الطعام الملوث به ، ويمكن أيضًا أن يتعرض الناس لها من خلال ملامسة مستحضرات التجميل. ، شامبو أو رغوة حمام.

 

 

 

على الرغم من أن المادة لا تبقى في الجسم لفترة طويلة ، لأنها تتحلل بسرعة ، قررت وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) تصنيفها على أنها "مادة مسرطنة على الأرجح".

 

 

نيويورك هي الاولى في العالم تحظر بيع هذه المنتجات ، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة متى أو ما إذا كانت جميع البلدان الأخرى في العالم ستحظر استخدامها.

heightقد يهمك ايضا