اغلاق

حوالي مليون طن من نفايات البناء يتم القائها في المناطق المفتوحة بالبلاد

Wazcam, تم النشر 2023/03/14 8:30

صادقت وزارة حماية البيئة اليوم في إطار اللجنة الوزارية للتشريع برئاسة من قبل وزير القضاء ياريف ليفين ، تشريع شامل في مجال مخلفات البناء سيتم تقديمه الآن إلى الكنيست للمصادقة النهائية عليه. أولاً ، للقراءة الأولى ثم إلى لجنة الداخلية وحماية البيئة لصياغتها النهائية والتحضير للقراءة الثانية والثالثة في الكنيست ونشرها في السجلات.

 

أقر التشريع الذي روجت له الوزارة قراءته الأولى في عام 2018 ، وتوقفت العملية التشريعية بسبب التغيير الأخير للحكومات. الغرض من التشريع هو تنظيم مجال نفايات البناء بطريقة شاملة وشاملة ومنع واحدة من أصعب المشاكل في المجال البيئي اليوم والتي تنشأ من العواقب الواسعة لمخلفات البناء في المجال العام ، والتي تقدر بأكثر من أكثر من مليون طن سنويا.

 

نطاق الظاهرة هائل: بحسب تقديرات وزارة حماية البيئة ، يتم إنتاج ما يقرب من 6.85 مليون طن من نفايات البناء سنويًا في إسرائيل ، والتي تنشأ من مشاريع البناء الجديدة ، وهدم المباني ، وترميم المباني ، بناء الطرق وإنشاء البنى التحتية.

 

فقط أقل من 6 ملايين طن من نفايات البناء تصل إلى مواقع المعالجة المنظمة ، وأكثر من مليون طن من نفايات البناء لا تصل إلى مواقع المعالجة المنظمة على الإطلاق ولكنها تُلقى بشكل غير قانوني في المناطق المفتوحة.

 

يديم الوضع الحالي مشاكل بيئية واقتصادية حادة مثل الأضرار التي لحقت بالمناطق المفتوحة وقيم الطبيعة والمناظر الطبيعية ؛ تكاليف مناولة وتنظيف نفايات البناء من الأماكن المفتوحة ؛ خسارة الدخل من ضريبة المكب ؛ حرائق الانهيار إمكانية تلوث التربة والمياه السطحية والمياه الجوفية ؛ انخفاض قيمة العقارات وإلحاق الضرر بالقيمة الاقتصادية للمناطق المفتوحة كمنتجعات وسياحة ؛ فقدان مورد من المواد الخام التي يمكن إعادة استخدامها ومراكز جذب وثقافة الآفات.

في الوضع الحالي ، لا يتم تنظيم العديد من الجهات الفاعلة في جمع نفايات البناء وإزالتها ومعالجتها بشكل كامل ، كما أن المراقبة والتحكم في كيفية معالجة النفايات غير متوفرة. يتم استغلال هذا الوضع من قبل أطراف مختلفة في سلسلة معالجة النفايات الذين يقومون بإلقاء النفايات في المناطق المفتوحة.

 

كجزء من تعديل تشريعي من قبل وزارة حماية البيئة ، سيُطلب من منتجي النفايات التعاقد مباشرة مع موقع مرخص له باستلام مخلفات البناء التي تمت الموافقة عليها والمعترف بها من قبل وزارة حماية البيئة ، وهو موقع مرخص له فقط البناء يمكن إزالة النفايات التي تنتجها.

 

سيتم تخزين نفايات البناء حصريًا عن طريق أوعية التخزين المسجلة الموضوعة في الموقع النهائي ، والتي تم وضع علامة عليها ، والتي تم تركيب إجراءات المراقبة والتحكم فيها. سيتم إخلاء أدوات التخزين المسجلة من قبل شركات النقل المصرح لها لإنهاء المواقع لاستلام نفايات البناء. بالإضافة إلى فرض واجب على منتجي النفايات وزيادة مسؤولية المواقع النهائية ، ستقوم السلطات المحلية بالإشراف والرقابة على وضع سفن التخزين في نطاق ولايتها وعمليات الإخلاء إلى المواقع النهائية.

heightقد يهمك ايضا