اغلاق
اغلاق
 

القسام: تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى

Wazcam, تم النشر 2023/11/25 19:03

أعلنت كتائب القسام، مساء السبت، عن تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى، حتى تلتزم إسرائيل بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع.

 

وأوضحت القسام، أن إطلاق سراح الأسرى سيتأخر "إلى حين التزام إسرائيل ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال شاحنات الإغاثة لشمال القطاع ومعايير إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين".

 

من جانبه قال مسؤول إسرائيلي، السبت، إنّ تأخر تسليم الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين المنوي الإفراج عنهم اليوم، "سببه أمور فنية".

وقال المسؤول، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه لقناة (12) العبرية، إنّ "أسبابا فنية" وراء تأخر بدء عملية الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وأوضح أنّ الإفراج عن الدفعة الثانية سيتم اليوم (السبت)، وأن "كل شيء سيكون على ما يرام".

وفي وقت سابق السبت، ذكرت وسائل إعلام عبرية، من بينها قناة (12) وصحيفة "يديعوت أحرنوت" أنّ خلافا بين إسرائيل وحماس، أدى إلى تأجيل موعد إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى المحتجزين في غزة.

وأمس الجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07: 00 بالتوقيت المحلي (05: 00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، الجمعة، ضمن صفقة التبادل مع حركة "حماس" التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وفي المقابل، أفرجت "حماس" عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، إضافة إلى 10 تايلنديين وفلبيني واحد، كانوا محتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

heightقد يهمك ايضا