اغلاق
اغلاق
 

ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته بتهم جنائية؟

Wazcam, تم النشر 2024/05/31 8:59

على الرّغم من أنّ دونالد ترامب أصبح، الخميس، أول رئيس أميركي سابق يدان جنائيا، إلا أنّ الملياردير الجمهوري سيتمكّن مع ذلك من مواصلة حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض، ذلك أنّ دستور الولايات المتّحدة لا يمنع أصحاب السوابق من تولّي الرئاسة.

ومن مفارقات هذه المحاكمة أنّ المرشّح الجمهوري الذي كان يتأفّف من اضطراره للابتعاد عن الحملة الانتخابية في كلّ يوم تعيّن عليه حضور الجلسات منذ انطلاقها في 15 نيسان/ أبريل، أي بمعدّل أربعة أيام في الأسبوع، استعاد بحُكم الإدانة الذي صدر بحقّه حريّته كاملة، أقلّه لغاية مطلع تمّوز/ يوليو.

وحدّد رئيس المحكمة القاضي، خوان ميرشان، الساعة 10,00 من صباح الخميس (14,00 ت غ) الواقع في 11 تمّوز/ يوليو موعدا للنطق بالعقوبة.

وبانتظار النطق بالحكم، أطلق القاضي سراح ترامب من دون كفالة.

وموعد النطق بالعقوبة بحقّ ترامب يصادف قبل أربعة أيام فقط من المؤتمر الذي سيتمّ فيه رسميا تعيين الملياردير المثير للجدل مرشّح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقرّرة في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأمهل القاضي فريق الدفاع عن ترامب حتى 13 حزيران/ يونيو لتقديم دفوعه قبل صدور العقوبة، والنيابة العامة حتى 27 حزيران/ يونيو للردّ على هذه الدفوع.

وخلال مؤتمر صحافي رحّب فيه بحكم الإدانة الذي أصدرته هيئة المحلفين، قال المدّعي العام ألفين براع إنّ "هيئة المحلّفين قالت كلمتها" حين وجدت المتّهم مذنبا بكل التّهم الـ34 الموجّهة إليه.

heightقد يهمك ايضا