اغلاق

عقد مراسيم الصلح بين عائلتي "قسوم" و "مريسات" في عبلين

Wazcam, تم النشر 2024/06/12 16:32

بسم الله الرحمن الرحيم 

إمنَّا المُؤْمِنونَ إخْوَةٌ فأصْلحُوا بيَْْ أخَوَيكُمْ ۚ وَاتم قُوا ا مللََّ لعَلمكُمْ تُ رْحََونَ (01)  

عقد مراسيم الصلح بين عائلتي "قسوم"  و "مريسات" في عبلين 

دموع الرضى والمحبة والتسامح في   ص لحة البيت الواحد." 

بعد جهود اهل الخير وجهود جاهة الصلح القطرية برئاسة الشيخ "أبو رياض علي شتيوي " جرت يوم السبت الصلحة العشائرية في قرية عبلين بين عائلة "مريسات" وعائلة "قسوم." 

وقد حضر الصلح المئات من أهالي القرية والضيوف من مختلف القرى والمدن العربية ،وقد أتى هذا الصلح بعد الجهود الجبارة والمباركة والخيرة التي بذلتها الجاهة القطرية برئاسة الشيخ أبو رياض والسيد صدقي عارف دهامشة أبو كرم. 

وقد استقبل آل المريسات و آل قسوم بالدموع والمحبة الصادقة في الملعب البلدي حيث جرت هناك مراسم الصلح بين العائلتين وقد تولى عرافة الصلح السيد صدقي دهامشة أبو كرم والذي بذل جهد مبارك لتذليل الصعاب للوصول للصلح المشرّف و قد قام بقراءة وثيقة الصلح والتي شملت بنود الصلح بين العائلتين. 

وشكر كل من بذل الجهد للوصول للصلح على راسهم الحاج أبو رياض وأعضاء الجاهة الحاج علي طاطور أبو كريم والحج احمد جربوني أبو صالح والمربي توفيق يحيى سلمان أبو سليم والسيد إبراهيم نعوم أبو مبدا والحج حسين احمد أبو ناصر والسيد فرج خنيفس أبو فراس والسيد اياد خطار أبو حسين  والسيد خالد حجيرات أبو محمد والوجهاء القرية السيد مأمون الشيخ احمد رئيس المجلس السابق والأستاذ عبد الله خطيب مدير المعارف والسيد شريف حيدر رئيس المجلس المحلي.  

وقد تحدث باسم البلد المضيف السيد شريف حيدر رئيس المجلس الذي شاركه الجميع بكلمته الطيبة لكل من ساهم في قواعد الصلح والسلام وشكر العائلتين بمد يدهم للصلح والسلم والتسامح. وتحدث رىيس الجاهة القطرية أبو رياض باسم الجاهة معلنا بداية حياة جديدة بين العائلتين مملؤها المحبة والتسامح والسلام . وكانت كلمة أيضا للاب سيمون هادفة عن مدى أهمية التسامح والسلام بين جميع الشعوب على الأرض وكان كلمة السيد احمد جربوني عضو جاهة الصلح القطرية تمثلت في كل الجوانب الإيجابية لمجتمعنا وعاداته وتاريخه الطيب بالإصلاح.  

وتحدث السيد خالد حجيرات رئيس بير المكسور السابق عن هذا الصلح المشرف وبارك به وكلمة هادفة أيضا للسيد عبد الله خطيب مدير المعارف العربية وابن قرية عبلين . 

وقد أجمع العائلتين بكلمات ممثليهم وكبارهم مؤكدين التزامهم باتفاقية الصلح المبرمة بينهما وشاكرين الجاهة القطرية على نجاح مساعيها واهل البلد على وقوفهم وحضورهم ومشاركتهم مراسم الصلح المشرفّ   

 

heightقد يهمك ايضا