اغلاق
اغلاق
n n

دائرة أراضي إسرائيل تحوّل 20 مليون شيكل للمركز الطبي تسفون لصالح مركز التأهيل

Wazcam, تم النشر 2024/06/27 0:25

اتخذت دائرة أراضي إسرائيل هذه الأيام قرارا رسميا بالاعتراف بالمركز الطبي تسفون بوريا كمشروع ثوري ريادي في الشمال حيث ستتم في اعقاب هذا الاعلان على تحويل مبلغ 20 مليون شيكل مساعدة للمركز الطبي.  

يأتي اتخاذ هذا القرار الذي يعتبر سابقة تمهيدا للافتتاح المرتقب لمركز إعادة التأهيل الجديد، الأول والوحيد في الشمال، داخل المركز الطبي تسفون، والذي سيطلق عليه مركز إعادة التأهيل "هيلمسلي"، وسيحتوي على أكثر من 160 سريرًا علاجيا وسيوفر مئات فرص العمل الجديدة لسكان المنطقة.

وفي إطار القرار المذكور، تم تخصيص مبلغ عشرة ملايين شيكل لتوفير البنية التحتية بهدف توفير أماكن السكن في المناطق المحيطة، للطواقم الطبية التي ستعمل في مركز التأهيل، بهدف مساعدة وتشجيع الطواقم المهنية على الانتقال من المركز إلى الشمال للعمل، كما تم تخصيص عشرة ملايين شيكل لبناء فندق صغير يخدم افراد عائلات المتعالجين الذي سيرافقون احبائهم خلال فترة اعادة التأهيل في المركز. 

وتحدث مدير المركز الطبي "تسفون"، الدكتور نوعام يهودائي، شاكرا دائرة اراضي اسرائيل على هذا القرار وقال: هذه مساهمة حاسمة لاستكمال المشروع المهم الذي سيساعدنا على توظيف أفضل المهنيين وتقديم أفضل الخدمات العلاجية والتأهيلية للمرضى. أريد شخصيا أن أشكر رئيس اللجنة المالية غادي مئيري، الذي جند أعضاء مجلس إدارة دائرة اراضي اسرائيل لصالح مركز إعادة التأهيل الذي سيتم افتتاحه هذا الصيف وسيكون بمثابة ثورة حقيقية في مجال التشغيل، والخدمات الصحية المقدمة للسكان في المنطقة.

بدوره تحدث رئيس اللجنة المالية في دائرة أراضي إسرائيل غادي مئيري حول هذا القرار وقال: إن مركز إعادة التأهيل هيلمسلي الذي هو على وشك الافتتاح يحمل أخبارًا مهمة إلى منطقة الشمال بأكملها. ويسعدني أن دائرة أراضي إسرائيل قد اعترفت بأن هذا المشروع سيحدث تغييرا كبيرا في المنطقة وبالتالي تجندت للمساعدة. أتمنى النجاح لجميع العاملين في هذا المجال وأنا سعيد بهذا القرار.

heightقد يهمك ايضا