اغلاق
اغلاق
n n

إفتتح التسجيل لبرنامج القيادة "سفراء روتشيلد" التابع ل "شراكات إدموند دي روتشيلد"

Wazcam, تم النشر 2024/06/27 0:45

يدعو البرنامج المثري الذي ينشط من العام 2020، ويرقيّ الشباب والشابات الطامحين لأن يكونوا الجيل القيادي المقبل للمجتمع الاسرائيليّ 

 

يشمل البرنامج لقاءات أسبوعية في مجموعات متنوّعة ومتعددة، ورشات وبرامج تدريب مهنية، مرافقة وتنمية ذاتية ومهنية، إرشاد وتوجيه شخصي، استشارة توظيفية تشغيلية، معرفة واكتساب أدوات للريادة وللتأثير المجتمعيّ 

إفتتح التسجيل للفوج الـ15 في برنامج القيادة "سفراء روتشيلد" التابع ل "شراكات إدموند دي روتشيلد" - يفتتح في السنة الدراسية المقبلة 2024-2025. 

ينشط برنامج "سفراء روتشيلد" منذ العام 2010 في مؤسسات أكاديمية في كافة أنحاء البلاد، وهو أحد البرامج الريادية المركزية لمؤسسة "شراكات إدموند دي روتشيلد" 

يدعو البرنامج المخضرم ويرّقي الشبان والشابات الطامحين لأن يشكّلوا جيل القيادة القادم للمجتمع الإسرائيلي في المجالات المختلفة، ويرقيّ البرنامج قيم تكافؤ الفُرص والتنوّع إضافة إلى المسؤولية المجتمعية والبيئية. 

ينشط خرّيجو البرنامج في مؤسسات عامة، تجارية واجتماعية وجماهيرية في رحاب البلاد، ويحرّكون صيرورات اجتماعية وجماهيرية ذات تأثير واسع النطاق على شتى مجالات الحياة في البلاد.

"سفراء روتشيلد" هو برنامج ثلاثيّ - الأعوام ويدعو طلّاب جامعيّون وطالبات جامعيّات من الضواحي الاجتامعية - الجغرافية ومن مجمل الكليّات الدراسية في التعليم العالي الذين تبقت لهم ثلاث سنوات دراسية لاستحصال شهادة البكالوريوس (اللقب الأول) للتقدم للبرنامج. ينشط البرنامج في إطار المؤسسات الأكاديمية التالية: الجامعة العبرية في القدس، جامعة تل أبيب، الكلية الأكاديمية تل أبيب - يافا، جامعة بن غوريون في النقب، الكلية الأكاديمية سامي شمعون للهندسة، جامعة حيفا، معهد العلوم التطبيقية - التخنيون، كلية سابير، كلية تل حاي، وفي إطار الحرم الجامعيّ أور يهودا التابع للقرية الأكاديمية أونو.

في خضم البرنامج، يحظى المشاركون بلقاءات أسبوعية، ورشات وبرامج تأهيل مهنية ومتنوّعة، وهذا إلى جانب المرافقة والتنمية الذاتية والمهنيّة، الإرشاد والتوجيه الشخصي، الاستشارة التوظيفية التشغيلية، معرفة واكتساب أدوات للريادة وللتأثير المجتمعيّ.

من خلال مشاركتهم في البرنامج يحصل الطلبة الجامعيون على تخصص ويكسبون خبرة تشغيلية ومهنية في مؤسسات المجتمع المدنيّ، المؤسسات والوزارات الحكومية، أطر الحُكم المحليّ، القطاع الخاص وفي مُبادرات ريادية مجتمعية. 

الانخراط في هذه المراكز المتنوّعة يقود خريّجات وخرّيجي "سفراء روتشيلد" للاندماج المستقبليّ في مواقف مركزيّة ومؤثرة في المجتمع الاسرائيليّ.

علاوة على ذلك، تُقدم للمشاركين بالبرنامج منحة دراسية ومنحة معيشية تصل إلى نحو 20,000 شيكل للسنة الدراسية لمدة ثلاث سنوات الدراسة لشهادة البكالوريوس.

تفعّل مؤسسة "شراكات إدموند دي روتشيلد" برامج قيادة للشباب من كل أنحاء البلاد. تهدف هذه البرامج لتقليص الفجوات المجتمعيّة القائمة في المجتمع الإسرائيلي.

من جانبها أكدت هداس فوكس سيلب، مُديرة برنامج "سفراء روتشيلد": "في الواقع الراهن بالذات، تكمن أهمية في اللقاء البشري الذي يُتيح إسماع متنوّع الأصوات القائمة في المجتمع الاسرائيليّ، مما يجعله لزامًا للتعارف ولخلق مجتمع متلاحم. نرى سنة بعد سنة زيادة الطلب على البرنامج ورغبة الطلاب والطالبات بقيادة التغيير وبناء مستقبل أفضل هنا".

heightقد يهمك ايضا