اغلاق
اغلاق
n n

المشاركة في يوم دراسي لإمكانيات التجديد الحضري في البلدات العربية بإطار الخطة الخمسية" تقدّم"

Wazcam, تم النشر 2024/07/02 8:19

المشاركة في يوم دراسي لإمكانيات التجديد الحضري في البلدات العربية بإطار الخطة الخمسية" تقدّم" وذلك بمبادرة من مشروع "مدن" وهو مشروع مشترك لجمعية البيادر للتطوير الاقتصادي والسلطة الحكومية للتجديد الحضري ( הרשות הממשלתית להתחדשות עירונית ).

ويأت موضوع التجديد الحضّري في البلدات العربية بهدف تطوير مراكز البلدات العربية والأحياء القديمة داخلها، والتي من شأنها تحسين جودة الحياة للسكان ومساعدتهم على التعامل مع التحديات الموجودة في مناطق سُكناهم .وقد أختيرت 8 بلدات عربية للعمل على تطبيق المشروع فيها.

وقد تم عرض امكانيات التجديد الحضري في أحياء بالبلدات العربية التالية: كفرياسيف، إم الفحم، سخنين، الطيبة وبرطعة، كفر قرع، عرعرة والناصرة.

تم خلال اليوم التركيز على ميزات التجديد الحضري وهو عملية تطوير منطقة سكنية قديمة وتحويلها الى مكان أفضل من حيث حلول لمشاكل الاسكان، البنى التحتية، الخدمات العامة، شبكات الطرق وصيانة المباني السكنية وتطويرها 

كما ويمكن البلدات من الحفاظ على المباني التاريخية والمعالم الثقافية، مع دمجها في التصاميم الحديثة، مما يحافظ على هوية المدن ويعزز من السياحة.

تم مناقشة الفحوصات التي قامت بها شركات الهندسة للبلدات وبمشاركة ممثلين عن المكاتب الحكومية والسلطات المحلية بهدف بحث سبل إخراجها الى حيز التنفيذ.

heightقد يهمك ايضا