اغلاق
اغلاق
n n

حالة الطقس: استمرار الموجة الحارة

Wazcam, تم النشر 2024/07/02 9:49

يتوقع الراصد الجوي أن يكون الجو، اليوم الثلاثاء، حارا نسبيا إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية.

وتسود خلال النهار أجواء صيفية حارة، وفي المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة، ليلا تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في كافة المناطق الجبلية.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة في ساعات الذروة، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب والأشجار الجافة.

وفي يوم الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، ويبقى الجو صيفيا حارا نهارا. وتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

وفي المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة، ليلا تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في كافة المناطق الجبلية.

تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما في يوم الخميس، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسود خلال النهار أجواء حارة بشكل كبير.

وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بنحو 5 درجات مئوية. وفي المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة، ليلا تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في كافة المناطق الجبلية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما في يوم الجمعة، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتكون ضمن المعدلات السنوية أو أعلى بقليل.

ويبقى الجو صيفيا حارا نسبيا في ساعات النهار خاصة في الجبال. في المناطق الغورية تسود أجواء حارة بشكل كبير مع حرارة تحوم بين منتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية.

في ساعات الليل تسود أجواء باردة لطيفة ومائلة قليلا للبرودة في المناطق الجبلية.

يوم السبت، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون ضمن المعدلات السنوية، ويبقى الجو صيفيا حارا ضمن النطاق المعقول خاصة في الجبال.

في المناطق الغورية تسود أجواء حار بشكل لاقت مع حرارة تحوم حول نهاية الثلاثينيات مئوية، في ساعات الليل تسود أجواء لطيفة ومائلة قليلا للبرودة في المناطق الجبلية العالية.

أما في يوم الأحد، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسود خلال النهار أجواء صيفية حارة، وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بدرجتين مئويتين.

وفي المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة، ليلا تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في كافة المناطق الجبلية.

heightقد يهمك ايضا