اغلاق
اغلاق
 

من الذي حاول اغتيال ترامب؟ تفاصيل جديدة ومثيرة

Wazcam, تم النشر 2024/07/14 10:58
افاد مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن مطلق النار الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الليلة (الأحد)، يدعى توماس ماثيو كروكس،ويبلغ من 20 عاما، وهو من ولاية بنسلفانيا.
 
وتوجه مكتب التحقيقات الفيدرالي الى الجمهور بطلب المساعدة في الحصول على صور أو مقاطع فيديو خاصة بإطلاق النار خلال التجمع الانتخابي لترامب. وذكر رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، أنهم قاموا باستدعاء أفراد على صلة بالحادث، ووعد بإجراء تحقيق كامل في الأمر.
 
وتم نشر تفاصيل مختلفة تمامًا عن السيرة الذاتية لكروكس، وهو أحد سكان مدينة بيذل بارك في ولاية بنسلفانيا. من ناحية، تشير السجلات إلى أنه ينتسب الى الحزب الجمهوري، بناءً على سجلات التصويت في ولاية بنسلفانيا. لكن تم العثور على تبرع باسمه بمبلغ 15 دولارا لمنظمة ActBlue المرتبطة بالحزب الديمقراطي.
 
وقال اللفتنانت كولونيل جورج بيفانز من شرطة بنسلفانيا في مؤتمر صحفي: "تم إخطار العديد من أقارب المشتبه به. لقد وصلنا إلى نقطة في التحقيق مفادها أن الأولوية الوحيدة والعليا هي العثور على الدافع وراء إطلاق النار، والتحقق هل كان هناك أشخاص آخرون متورطون في إطلاق النار".
 
وبحسب التقارير، كان مطلق النار يقف على سطح مبنى مجاور وأطلق النار على الرئيس السابق ترامب، لكن عناصر الحراسة السرية قتلوه بعد أن فتح النار.
 
وأفيد أيضًا أن مطلق النار استخدم بندقية من طراز AR-15 وقال مشاركون في التجمع الانتخابي لوسائل الإعلام الأمريكية إنهم لاحظوا المشتبه به المسلح قبل أن يضغط على الزناد وأبلغوا الشرطة. وأدى الحادث إلى مقتل أحد الحاضرين وإصابة رجلين آخرين بجروح خطيرة.

heightقد يهمك ايضا