اغلاق

القدس-"هذا شيئ إعتيادي ضرب المرأة" هكذا قال المشتبه بالاعتداء على زوجته

Wazcam, تم النشر 2024/07/16 18:20

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:


 "هذا شيئ إعتيادي ضرب المرأة" هكذا قال المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه على يد افراد الشرطة. وبعد أن قامت الشرطة باستئناف قرار المحكمة، وإنهاء إجراءات التحقيث في القضية.حيث تم تقديم لائحة إتهام ضدة من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء أورشليم القدس.


 تلقت الشرطة بلاغًا في بداية الشهر حول حالة عنف خطيرة بين زوجين يعيشان في مخيم شعفاط شرقي أورشليم القدس، حيث باشر افراد شرطة النبي يعقوب  في لواء أورشليم القدس بالتحقيق في فحص ملابسات القضية ومن ثم إلقاء القبض على المشتبه، وهو فلسطيني في الثلاثينيات من عمره.


 من خلال التحقيق في القضية ووفقاً لوقائع لائحة الاتهام يوم 1.7.24 وعندما كان الزوجين في المنزل، اعتدى المشتبه على زوجته بالعنف الذي شمل لكمها على الوجه وغيرها من أعمال العنف من خلال شجار وقع بينهما. حيث تم تقديم شكوى حول هذه القضية بعد أيام قليلة، وتوجه افراد مركز شرطة النبي يعقوب على الفور لتحديد مكان المشتبه.


في يوم 7.7.24 تم تحديد مكانه, ومن ثم تم إلقاء القبض عليه واحالته الى التحقيق في مركز الشرطة، ومن خلال التحقيق، ودون أي خوف من القانون أو تردد عن أفعاله السابقة، قال المشتبه - "من المعتاد ضرب المرأة، لكن ليس من المعتاد أن تخرج المرأة لتشتكي للشرطة"،  وأضاف أيضًا - "عندما أصل إلى المنزل سأضربها".


 كما تم استجوابه  بشأن حالات عنف أخرى حدثت  بين الزوجين. على سبيل المثال، في يوم 1.6.24  وبعد مشاجرة بين الزوجين، صفع المشتبه زوجته على وجهها ودفعها. وهكذا أيضًا في شهر ديسمبر من العام الماضي، في ساعات الصباح الباكر، قام المشتبه بضرب زوجته من على الأريكة، وأمسك بشعرها، وصفعها على وجهها وركل بطنها وساقيها ويديها.  ونتيجة لهذه، احتاجت إلى تلقي العلاج طبي.


 في إطار التحقيق، تم تمديد توقيفه في محكمة الصلح والمركزية من حين لآخر من أجل استكمال التحقيق، حيث تم جمع الأدلة والبينات ضدة، حيث قدمت النيابة الجنائية لشرطة في لواء أورشليم القدس اليوم لائحة اتهام ضده بتهم الاعتداء الذي أدى إلى إصابة الزوجة بأذى، والتهديدات، وانتهاك شروط أمر المحكمة، والاعتداء على الزوجة. حيث تم تقديم لائحة الاتهام هذه مع طلب بأمر توقيف المشتبه حتى إنتهاء الإجراءات القانونية بحقه.


 صرح ضابط التحقيق في مركز شرطة النبي يعقوب الضابط فادي جابر وقال: "إن شرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس بشكل خاص، تأخذ العنف بجميع أشكاله، والعنف الأسري بشكل خاص، على محمل الجد، وهذا ما فعلناه أيضًا في هذه القضية رغم قرار محكمة الصلح بإطلاق سراح المشتبه  ورغم أقوال المشتبه في غرفة التحقيق، ونظراً لخطورة القضية، وجدنا أنه من المناسب استئناف القرار .سنواصل العمل ضد حالات العنف بشكل حازم، بهدف تقديم المشتبهين المتورطين إلى العدالة، وبهدف زيادة الشعور بالأمن لدى الجمهور.

heightقد يهمك ايضا