اغلاق
اغلاق
 

الذكاء الاصطناعيّ والإعلانات: خطوة "ميتا" الجديدة لزيادة أرباحها

Wazcam, تم النشر 2024/08/01 10:18

حقّقت شركة "ميتا" ارتفاعًا كبيرًا في أرباحها خلال الربيع بفضل الإعلانات عبر الإنترنت، مطمئنة بذلك المستثمرين الّذين أصبحوا أكثر استعدادًا لتقبّل النفقات الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعيّ في حال صمدت الأنشطة الرئيسيّة.

وارتفع صافي أرباح الشركة الأمّ لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، بنسبة 73% على أساس سنويّ، ليصل إلى 13,5 مليار دولار في الربع الثاني، من إيرادات بلغت 39 مليارًا (+22%) وأتت أعلى من توقّعات "ميتا" والسوق.

وارتفع سهم "ميتا" أكثر من 7% خلال التعاملات الإلكترونيّة بعد إغلاق بورصة نيويورك الأربعاء.

ويصبّ السوق اهتمامه راهنًا على ما تنفقه المجموعات التكنولوجيّة الكبيرة على الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ، الّذي غالبًا ما ينظر إليه على أنّه بالغ الأهمّيّة، وعلى العوائد المحتملة على الاستثمار والسريعة بشكل غير مسبوق.

وقالت جاسمين إنبيرغ من "إي ماركتر" إنّ "ميتا نالت صبر المستثمرين من خلال الاستثمار في رؤيتها المستقبليّة"، مضيفة "باتوا يتقبّلون بسهولة أكبر المبالغ الّتي تنفق على بالذكاء الاصطناعيّ (...) لأنّ الأنشطة الإعلانيّة قويّة".

وعاودت المجموعة الّتي فرضت عليها عقوبات في البورصة خلال الربع الأوّل بسبب زيادة النفقات، رفع نطاق استثماراتها الرأسماليّة، الّتي باتت تتراوح بين 37 و40 مليار دولار لهذا العام.

ومنذ النجاح الّذي حقّقه برنامج "تشات جي بي تي"، تنشر الشركة التكنولوجيّة العملاقة نماذج وتطبيقات قادرة على إنتاج محتوى بجودة عالية بناء على طلب بسيط بلغة يوميّة.

لكنّ هذه النماذج تتطلّب بنيّة تحتيّة جديدة لتكنولوجيا المعلومات، وكمّيّات كبيرة من الطاقة، ومهندسين مؤهّلين وغير ذلك.

heightقد يهمك ايضا