اغلاق
اغلاق
 

اليوم - خروج ودخول 50 ألف مسافر عبر مطار بن جوريون على متن 323 رحلة دولية, للتفاصيل

Wazcam, تم النشر 2024/08/25 10:49

بعد الضربة الاستباقية في لبنان وهجوم حزب الله في الوقت ذاته، شهد مطار إسرائيل اضطرابًا في عمليات الإقلاع والهبوط هذا الصباح. أعلنت سلطة المطارات أولاً عن تعطل الرحلات ثم عاد المطار إلى نشاطه بالكامل، مع تحويل بعض الرحلات إلى مطار رامون ومطار القاهرة. وفيما أعلنت بعض الشركات الأجنبية تأجيل رحلاتها من وإلى إسرائيل، تحولت بعض الرحلات، بما في ذلك رحلتان للخطوط الجوية الإثيوبية، إلى مطار القاهرة أيضًا مع عودتها في وقت لاحق.

ورغم إعادة فتح المجال الجوي بالكامل بعد إغلاقه لفترة صباحية، فإن هيئة المطارات أفادت بانهيار العمليات مرة أخرى في الساعات الأولى بسبب ضغط  المتصفحين. من المتوقع خروج ودخول حوالي 50 ألف مسافر عبر المطار اليوم على متن 323 رحلة دولية، ومغادرة نحو 25 ألف مسافر على الرحلات الدولية بالإضافة إلى نفس العدد داخل إسرائيل.

بشكل متصل، أعلنت عدة شركات أجنبية، منها الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الفرنسية وإيجه وترانسافيا وكورندون والخطوط الجوية الإثيوبية، تعليق رحلاتها من وإلى إسرائيل. ومن المتوقع اتخاذ قرارات إضافية في هذا الصدد خلال اليوم، ويشهد حتى شركات الطيران الإسرائيلية، مثل يسرائير على سبيل المثال، تأثيرات هذه الأحداث على رحلاتها

 المتحدث باسم شركة ال عال:

مع عودة مطار بن غوريون للنشاط، تعاود شركة ال عال تشغيل جدول رحلاتها بعد إجراء التعديلات

 نحن نعمل على استقرار جدول الرحلات في أقرب وقت ممكن، ونوصي جميع المسافرين بالتحقق من وقت المغادرة المحدث على موقع ال عال الإلكتروني وموقع سلطة المطارات، قبل المغادرة إلى المطار. رحلات شركة ال عال المحولة إلى مطارات بديلة، بما في ذلك مطار رامون في إيلات، ستعود إلى مطار بن غوريون. 

 يتم نشر تحديثات منتظمة طوال الوقت على موقع ال عال وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، ومن المستحسن متابعة التحديثات.

 

 نذكركم أنه اعتبارًا من بداية شهر أغسطس، تسمح شركة ال عال بسياسة تغيير وإلغاء مرنة يتم تحديثها باستمرار، وهي سارية حاليًا على الرحلات الجوية التي تقلع حتى يوم السبت 7 سبتمبر (شامل).

 

 ستستمر شركة ال عال في العمل قدر الإمكان، وفقًا لتوجيهات سلطات الطيران وقوات الأمن، للحفاظ على الجسر الجوي من وإلى إسرائيل، مع توفير الإستجابة لجميع المسافرين أينما كانوا.

heightقد يهمك ايضا