اغلاق
اغلاق
 

د. خزيمة خمايسة تتحدث عن أهمية التطعيم المبكر قبل ظهور الأنفلونزا في البلاد، من أجل تحسين فرصة الحماية من الإصابة بالأمراض

Wazcam, تم النشر 2024/09/18 21:15
كلاليت لواء الشمال - بدأت حملة التطعيم ضد الأنفلونزا لشتاء 2024-2025
 
د. خزيمة خمايسة تتحدث عن أهمية التطعيم المبكر قبل ظهور الأنفلونزا في البلاد، من أجل تحسين فرصة الحماية من الإصابة بالأمراض
 
 
الإنفلونزا مرض فيْروسي شائع ومعدٍ، والطريقة الفعالة للوقاية منه هي الحصول على اللقاح كُل عام،
اللقاح موصى به لكافة الاشخاص من جيل ٦ اشهر فما فوق ، وخاصة  :  اشخاص يعانون من امراض رئوية ، امراض قلبية او امراض مزمنه اخرى ، النساء اللواتي يخططن للحمل، النساء الحوامل وما بعد الولادة، الرضع والأطفال، العاملين في مجال الرعاية الصحية، نزلاء دور المسنين . 
 
الدكتورة خزيمة خمايسة، مُركزة وِحدة الأمراض المعدية كلاليت لواء الشمال: "الإنفلونزا هي مرض فيروسي شائع ومعدٍ يرافقه أعراض مثل الحمّى وآلام العضلات، والسعال، والتهاب الحلق، والصداع. في بعض الحالات، يمكن أن تتفاقم الإنفلونزا وتؤدي إلى مضاعفات مثل الإلتهاب الرئوي أو مشاكل في الجهاز العصبي، وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى الوفاة. الخصائص الرئيسية لفيروسات الإنفلونزا هي قدرتها العالية على العدوى وقدرتها على تغيير شكلها كل عام وبالتالي القدرة على تخطي جهاز المناعة. 
 
الطريقة الفعالة للتغلب على ذلك هي الحصول على اللقاح كل عام. يوصى بالتطعيم المبكر قبل ظهور الإنفلونزا في البلاد، من أجل تحسين فرصة الحماية من الإصابة بالمرض"
 

heightقد يهمك ايضا