اغلاق

وزارة البناء والإسكان تعلن: فتح التسجيل لقرعة "شقة بسعر مخفض" ولأول مرة في مدينة أم الفحم

Wazcam, تم النشر 2024/10/01 12:46

تعلن وزارة البناء والإسكان وسلطة أراضي إسرائيل أن التسجيل لقرعة "شقة بسعر مخفض " تم افتتاحه صباح الاثنين 30 أيلول 2024، وسيكون التسجيل مفتوحًا لمدة خمسة أسابيع وسيغلق يوم الأحد 3.11.24.

 

سيتم السحب على حوالي 4700 شقة في جميع أنحاء البلاد في القرعة. يمكن إصدار شهادة استحقاق للتسجيل في القرعة حتى يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.

كما كان الحال في القرعة السابقة، يمكن للمؤهلين التسجيل في ثلاث مدن، وفي جميع القرع في هذه المدن.

إمكانية إصدار شهادة استحقاق مفتوحة الآن وستغلق يوم الثلاثاء 15.10.2024، وبعد ذلك لن يكون من الممكن إصدار استحقاق حتى إغلاق التسجيل في القرعة يوم الأحد 3.11.2024.

 

ومن المتوقع أن يتم فتح القرعة القادمة لشقة بسعر مخفض للتسجيل خلال شهر ديسمبر، حيث سيتم في هذا القرعة سحب ما يقارب 5000 وحدة، في جميع أنحاء البلاد، ولأول مرة في مدينة أم الفحم، و في مدن أخرى مثل: مجدال هعيمك، بئر السبع، حيفا، أوفاكيم، سديروت، اشكلون، القدس وغيرها (القائمة يمكن أن تتغير، سيتم نشر القائمة النهائية عند فتح القرعة).

 

وزير البناء والإسكان يتسحاق جولدكنوبف: "هذا خبر مهم آخر للعديد من العائلات يظهر التزامنا بمواصلة العمل من أجل توفير مساكن ميسورة التكلفة. نحن مصممون على مواصلة توفير حلول الإسكان لجميع المواطنين، حتى نهاية عام 2024 ستقام قرعة على 10,000شقة إضافية، بما في ذلك الشقق بسعر حوالي 650,000 ₪.حتى الآن، أتيحت لحوالي 11500 أسرة فرصة شراء "شقة بسعر مخفض"، وستتم إضافة حوالي 10,000 عائلة أخرى إليهم قريبًا. سيتم فتح قرعة اخرى في الأشهر المقبلة. سنواصل العمل بكل قوة لتوسيع المعروض من الشقق وميزانية دعم التطوير والتأكد من أن العرض يتجاوز الطلب.

 

المدير العام لوزارة البناء والإسكان، يهودا مورجنشطيرن: "مهمتنا هي تحقيق التوازن بين الطلب المتزايد على السكن مع العرض في هذا المجال، من بين أمور أخرى، من خلال برنامج "شقق بسعر مخفض"، نعمل على منح آلاف الشباب في البلاد فرصة شراء شقة بخصم كبير. سنواصل العمل على زيادة عروض السكن وتعزيز مجال البناء والإسكان من أجل رفاهية جميع المواطنين ".

 

السيد امين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان، قال:" نعمل في قسم الأقليات على خدمة المجتمع العربي وتوفير حلول السكن للعائلات العربية وخاصة الأزواج الشابة، فخورون أنه وفرنا في مدينة ام الفحم ولأول مرة ميزانيات للمشروع، نسير قدما لخدمة مجتمعنا وتعزيز حلول سكنية".

 

التسجيل للقرعة:

يمكن إصدار شهادة استحقاق للتسجيل عبر الإنترنت ودون الحاجة لزيارة الفروع فعليًا.

تتم عملية إصدار مصادقة استحقاق في الفروع الرقمية لشركات التسجيل: ميلجام وألونيم ومعوف.

تكلفة إصدار شهادة استحقاق لبرامج "شقة بسعر مُخفض" - 200 شيكل، تستغرق إجراءات الإصدار حتى 10 أيام (باستثناء الحالات الخاصة)، الاستحقاق ساري المفعول لمدة عام، وتكلفة تمديده 50 شيكل .

للتسجيل يجب إصدار شهادة الاستحقاق عبر موقع المكتب أو عن طريق شركات التسجيل للمساعدة السكنية:

•ميلجام 2310*

•ألونيم 2850*

•معوف 9344*

لموقع التسجيل:

https://www.dira.moch.gov.il/

heightقد يهمك ايضا