اغلاق

قاضي محكمة الصلح في الناصرة ينتقد الشرطة ويخفّف القيود المفروضة على المربيّة انتصار حجازي!

Wazcam, تم النشر 2024/10/11 14:36


عُقِدت صباح اليوم الجمعة 11.10.2024 جلسة طارئة أمام فضيلة القاضي أدهم الصفدي  في محكمة الصلح بالناصرة، وذلك بعد الاستئناف الّذي قدّمه محامو الدفاع عن المربّية انتصار حجازي. خلال الجلسة، في وجّه القاضي انتقادًا حادًّا لجهاز الشرطة بسبب عدم تقديم مبرّرات قانونيّة كافية لتبرير التقييدات المفروضة عليها وعلى الدوافع التي أدّت بالشرطة لإقرار حبسها المنزلي لمدة 5 أيّام وإبعادها عن يافة الناصرة لمدة 15 يومًا، علمًا أنّ المسوغات القانونية ضدها لا تستدعي هذه المدة. بناءً على ذلك، أصدر القاضي قراره على نحو ما يلي: 
1. تقصير فترة الحبس المنزلي حتّى يوم الغد الساعة ال 12:00 ظهرًا، بدلًا من خمسة أيّام كما كان مقرّرًا ومفروضًا مسبقًا. 


2. تقليص مدّة الإبعاد عن يافة الناصرة حتّى يوم الجمعة 18/10/2024 الساعة 20:00 بدلًا من الخميس 24/10/2024 حتى الساعة 24:00. 
3. ⁠إلغاء أيّ تقييدات إضافيّة أخرى بحقها.
وشهدت الجلسة حضورًا جماهيريًّا من أهالي طمرة والبلدات العربيّة المجاورة، إلى جانب قيادات عربيّة وأعضاء برلمان وناشطين يساريّين من المجتمع اليهودي. وقد ترافع عن حجازي المحاميان أشرف حجازي ومحمّد عواد، اللذان قدّما الدعم القانوني منذ لحظة اعتقالها.
وعقّب محاميها أشرف حجازي على قرار القاضي قائلًا: "نعتبر هذا القرار استجابة جزئيّة لمطالبنا، واسترجاعًا لبعض حقوق موكّلتي في ظلّ الممارسات التعسّفية الّتي تعرّضت لها خلال اليومين الماضيين. تقصير فترة الحبس المنزلي خطوة إيجابية، لكنّنا سنواصل العمل حتّى استعادة حقوقها كاملة من خلال متابعة الإجراءات القانونيّة".

heightقد يهمك ايضا