اغلاق
اغلاق
 

8 قتلى و6 جرحى في هجوم على مقاهي عربية في ألمانيا

WAZCAM, تم النشر 2020/02/20 5:11

نقلت رويترز تأكيد الشرطة الألمانية مقتل ثمانية أشخاص يوم الأربعاء في واقعتي إطلاق نار بمدينة هاناو بغرب البلاد.

وأضافت الشرطة أن وحدات خاصة من الشرطة تلاحق الجناة الذين لاذوا بالفرار من موقع الهجوم الأول في سيارة سوداء اللون.

كانت صحيفة بيلد أكثر الصحف الألمانية مبيعا أول من أورد النبأ نقلا عن ممثلي ادعاء.

   

أعلنت الشرطة الألمانية مقتل 8 أشخاص على الأقلّ في هجوم على مهيين وإطلاق نار على مرتاديهما ليل أمس الأربعاء في مدينة هاناو قرب فرانكفورت،  أطلقت

أكد متحدث باسم الشرطة الألمانية، مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في إطلاق نار ببلدة هاناو بغرب ألمانيا في ساعة متأخرة من يوم أمس (الأربعاء).

ونقلت تقارير عن شهود عيان إن  مطلقي النار استهدفوا في البداية مقهى رواده عرب ومسلمون ومن ثم توجهوا إلى مقهى آخر وأطلقوا النار على رواده".

 

وأضاف شهود العيان أنهم سمعوا ثمان أو تسع زخات من طلقات نارية ورأوا شخصا واحدا على الأقل ملقى على الأرض فيما هناك أكثر من عشر إصابات.

وشوهدت طائرة مروحية تتبع للشرطة الألمانية تحلق في سماء المدينة، وتوجه المهاجمون فيي سيارة بعد ذلك إلى حي كيسيلشتات غرباً، قبل أن يعاودوا إطلاق النار على مقهى آخر. صحيفة "بيلد" نقلت عن النائب العام أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في واقعة إطلاق النار في مدينة هاناو شرقي فرانكفورت.

وسبق أن اعتقلت الشرطة الألمانية الأسبوع الماضي مجموعة يمينية متطرفة حيث أظهرت التحقيقات أنهم كانوا يخطّطون لهجمات واسعة النطاق ضد مساجد على غرار الهجمات التي شهدتها نيوزيلندا العام الماضي.

 وكان الزعيم المفترض للمجموعة، والذي كانت السلطات قد وضعته قيد المراقبة، قد أبلغ متواطئين معه بمخططه في اجتماع عقد الأسبوع الماضي.

وأفادت الصحيفتان أن مخبرا تمكن من اختراق المجموعة هو من أبلغ المحققين بالمخطط.

 

وأطلق المحققون عمليات دهم لكشف ما إذا تم تزويد المشتبه بهم بأسلحة أو لوازم أخرى يمكن أن تستخدم في تنفيذ اعتداء.

ومنذ جريمة قتل السياسي المحافظ فالتر لوبكه في يونيو من العام الماضي والاعتداء على كنيس في هاله في شرق البلاد عزّزت السلطات الألمانية مراقبة انشطة اليمين المتطرف.

heightقد يهمك ايضا