اغلاق
اغلاق
 

المستشفيات تقترب من قدرتها القصوى لاستقبال مصابي الكورونا!

WAZCAM, تم النشر 2020/09/29 9:08

 

مطلوب برنامج عمل بديل أمام ارتفاع اعداد المصابين

منظمة الصحة العالمية: السيطرة ممكنة مع 5% من الفحوصات الإيجابية – واليوم ترتفع نسبة الإصابات الى اكثر من 15% في البلاد!

تستمر أزمة انتشار وباء كورونا بالتفاقم مع استمرار ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس، حيث تجاوزت نسبة المصابين الـ 14%، وفي بعض البلدات الموبوءة بالفيروس وصلت النسب الى اكثر من 33% من بين الأشخاص الذين يتم فحصهم. وهذه المؤشرات هي دلالة على ابتعاد قدرة السيطرة على انتشار الفيروس. وتشير التعليمات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية الى ان قدرة السيطرة الفيروس تتطلب انضباطًا بنسبة 5% من عدد الأشخاص الذين يتم اجراء فحوصات لهم، وان ارتفاع نسبة المصابين هو إشارة مباشرة لعدم السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتوقع وزارة الصحة ارتفاع اعداد الإصابات خلال الأيام القريبة بسبب عدم اجراء فحوصات منذ نهاية الأسبوع بسبب يوم الغفران لدى الطوائف اليهودية.

 

المستشفيات أمام تعبئة كاملة – واستعداد لاستقبال 1500 حالة صعبة بداية الشهر القادم

أعلنت وزارة الصحة عن فتح قسم جديد للمصابين بفيروس كورونا في مستشفى برزيلاي في اشكلون، بحسب إجراءات حالات الطوارئ الأمنية، بعد امتلاء 3 اقسام فتحت لهذا الغرض. كما تم اغلاق احد اقسام الامراض الداخلية وتحويله لقسم كورونا. ويجري العمل لتجهيز القسم الجديد وهو ضمن الطوابق السفلى للمستشفى، وكان معدًا لاستقبال حالات الطوارئ الأمنية في الجنوب.   

وفي مستشفى رمبام في حيفا تم استدعاء العديد من الطواقم الطبية من اجازاتها نهاية الأسبوع وخلال عطلة يوم الغفران، بسبب الضغط الذي شهدته اقسام الكورونا. وتم مؤخرًا إضافة قسم جديد بمساحة كبيرة في مواقف السيارات تحت الأرض لمواجهة الاعداد المتزايدة في منطقة الشمال.

وفي مستشفى نهاريا يتم حتى الان استيعاب اكثر من 100 مريض بفيروس كورونا، وهي القدرة القصوى للمستشفى ضمن الأقسام المخصصة لمصابي فيروس كورونا.  

heightقد يهمك ايضا