اغلاق
اغلاق
 

رئيس أركان الجيش السابق، غادي آيزنكوت، يدعو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لاستبدال رئيس الموساد والوفد المفاوض، دادي برنيع

Wazcam, تم النشر 2024/08/22 15:59
دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، غادي آيزنكوت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الخميس إلى استبدال رئيس الموساد، دادي برنيع، الذي يرأس فريق التفاوض بشأن الصفقة المرتقبة مع حماس، وتعيين شخص "يفهم لغة وعقلية الجانب الآخر"، في إشارة إلى حماس، حسب ما نشره موقع "واينت".
 
وأضاف آيزنكوت قائلاً، إن "إسرائيل بدأت بالفعل רכע أكثر من عشرة أشهر من المفاوضات، ولم يحرز رئيس الموساد أي تقدم"، مشيرًا إلى أن رئيس الموساد من المفترض أن يتعامل مع قضية إيران على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
 
وأشار آيزنكوت إلى أنه ورئيس حزبه، بيني جانتس، أكدا هذه الوجهة نحو نتنياهو قبل ستة أشهر، عندما كانا عضوين في "كابينيت" الحرب "أكثر من مرة". وأضاف: "دادي رجل ممتاز، لكنه لا يفهم اللغة العربية - عليه أن يعتني بالإيرانيين". وأوضح "ليس من المعقول أن ينشغل رئيس الموساد معظم الوقت في المفاوضات، في وقت من المفترض أن يتعامل مع الملف الإيراني".
 
وتابع: "ينبغي عليه وعلى رئيس الشاباك، رونين بار، التعامل مع تحدياتهما الخاصة، والتي هي كبيرة بما فيه الكفاية. لقد قلت لنتنياهو في حينه وأقول الآن: إذا كنت تثق في دادي برنيع - فامنحهم تفويضًا وحبلا للمفاوضات. إذا لم يكن الأمر كذلك، فاستبدلهما.

heightقد يهمك ايضا