اغلاق

الجماهير العربية تحيي اليوم الذكرى الرابعة والعشرين لهبة القدس والأقصى

Wazcam, تم النشر 2024/10/01 11:01

تحيي الجماهير العربية اليوم الذكرى الرابعة والعشرين لهبة القدس والأقصى، وقد شمل الإضراب جميع البلدات العربية، بهدف وقف الحرب على غزة. في بيان أصدرته لجنة المتابعة، أكدت على دعوة أبناء الشعب لإنجاح الإضراب العام المحدد في 1.10.2024 بالتنسيق مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وجميع الأحزاب السياسية واللجان الشعبية.

وجاء في البيان أن الإضراب يمثل وقفة سياسية سلمية تحترم ذكرى الشهداء وتواجه جرائم الحروب والعنف الذي يعصف بالمجتمع. أشار البيان إلى أن الأزمات الصعبة تختبر المجتمعات من خلال تمسكها بحقوقها وحقها في الحياة ووحدة صفوفها.

وأفاد البيان بأن المجتمع في الداخل، الذي يتمسك بمبادئ العدالة والحياة الكريمة في وطنه الوحيد، أعلن الإضراب تعبيرًا جماعيًا عن موقفه وحقوقه. كما أضاف البيان أن الإضراب يكتسب أهمية خاصة نظراً للتصعيد الخطير الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية ولبنان وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، بالإضافة إلى الاعتداءات على الأسرى الفلسطينيين وسياسة الاغتيالات غير المجدية.

شددت لجنة المتابعة العليا على موقفها الثابت والمسؤول من الإعلان عن الإضراب العام، داعية الجماهير للالتزام به كوحدة متناغمة وسلمية تشمل السلطات المحلية وكل المرافق التعليمية والمهنية والتجارية، باستثناء التعليم الخاص.

أعلنت لجنة المتابعة، بالتشاور مع بلدية عرابة واللجان الشعبية، عن إلغاء المسيرة القطرية في عرابة المقررة يوم الإضراب، نظرًا للأوضاع الأمنية الحرجة ولتجنيب أبناء الشعب المخاطر المرتبطة بالصراع في الشمال. ومع ذلك، ستستمر زيارة أضرحة شهداء هبة القدس والأقصى كما هو متعارف عليه وفق الجدول السنوي المعتاد. 

شعارنا: 
نعم للإضراب العام 
لا لجرائم الحرب 

البرنامج المقرر للزيارات كالتالي: 
- جت (المثلث): الساعة 08:30 صباحًا عند ضريح الشهيد قرب مدخل القرية.
- أم الفحم: الساعة 09:30 صباحًا في ملتقى مدخل شارع الأقواس/ حي عين النبي.
- مُعاوية: الساعة 10:30 صباحًا عند ضريح الشهيد.
- الناصرة: الساعة 12:00 ظهرًا عند النصب التذكاري للشهداء بمدخل الناصرة من الحي الشرقي/ الشارع الالتفافي.
- كفركنا: الساعة 13:00 ظهرًا عند النصب التذكاري للشهداء بالمدخل الشمالي للقرية.
- كفرمندا: الساعة 14:00 ظهرًا عند النصب التذكاري للشهيد بمدخل القرية.
- سخنين: الساعة 15:00 بعد الظهر عند النصب التذكاري للشهداء.
- عرابة: الساعة 15:30 بعد الظهر في ملتقى عند النصب التذكاري للشهداء/ الشارع الرئيسي/ المدخل الشرقي. 

heightقد يهمك ايضا