اغلاق

موقع أكسيوس الإخباري عن نية إسرائيل الرد بقوة على الهجوم الصاروخي الإيراني في غضون أيام

Wazcam, تم النشر 2024/10/02 14:50
كشف موقع أكسيوس الإخباري عن نية إسرائيل الرد بقوة على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع يوم الثلاثاء، مضيفًا أن الرد سيحدث في غضون أيام ويستهدف منشآت نفطية داخل إيران.
 
ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين تحذيراتهم من احتمال تصاعد التوتر إلى حرب إقليمية شاملة، مؤكِّدين أن إسرائيل ستقوم برد قوي يشمل استهداف منشآت إنتاج النفط الإيرانية ومواقع استراتيجية أخرى.
 
من جانبها، حذرت طهران من توجيه ضربات جديدة إذا ما ردت إسرائيل بشدة على إطلاق ما يقارب 200 صاروخ. وهدد رئيس أركان الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، بضرب "كل البنى التحتية" في إسرائيل في حال ردت الأخيرة على الهجوم الذي شمل إطلاق صواريخ بالستية فرط صوتية.
 
وفي تصريحاته عبر التلفزيون الحكومي، قال باقري إن القصف الصاروخي الذي تعرضت له إسرائيل سيُعاد بشكل أقوى، مؤكدًا على استهداف كافة البنى التحتية الإسرائيلية وفقًا لوكالة فرانس برس.
 
وحسب تصريحات نقلها أكسيوس عن المسؤولين الإسرائيليين، فإن جميع الخيارات مطروحة، بما في ذلك الضربات ضد المنشآت النووية الإيرانية. وأشار أحد المسؤولين إلى وجود تضارب في توقع كيفية رد الفعل الإيراني، لكنه لفت إلى احتمالية لجوء إيران إلى قوة كاملة في ردها، مما قد يغير قواعد اللعبة تمامًا.
 
ويعتبر المسؤولون الإسرائيليون أن منشآت النفط الإيرانية هدفٌ محتملٌ، لكن بعضهم يضيف احتمالات مثل تنفيذ اغتيالات مستهدفة وتدمير أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية. كما قد يشمل الرد الإسرائيلي شن غارات جوية بالطائرات المقاتلة وعمليات سرية مشابهة لتلك التي استهدفت زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران قبل شهرين.
 
وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقطع فيديو نشره مكتبه يوم الثلاثاء إلى الخطوة التالية لإسرائيل، قائلاً إن إيران ارتكبت خطأً جسيمًا وستدفع ثمنه. وأضاف نتنياهو أن النظام الإيراني لا يفهم تصميم إسرائيل على الدفاع عن نفسها والرد على أعدائها، مؤكدًا أن الإيرانيين سيفهمون قريبًا النهج الذي تبنته إسرائيل والقائم على مبدأ مهاجمة كل من يهاجمها.

heightقد يهمك ايضا