اغلاق

نزوح 600 ألف شخص ينذر بأزمة إنسانية كارثية في لبنان

Wazcam, تم النشر 2024/10/10 9:37

يواجه لبنان أزمة إنسانية حادة تتمثل في نزوح 600 ألف شخص داخلياً، وفق تحذيرات من مسؤولين في الأمم المتحدة، بينما تستمر إسرائيل في عملياتها العسكرية ضد حزب الله.

وأشارت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت خلال مؤتمر صحافي إلى أن "لبنان يعاني من صراع وأزمة إنسانية خطيرة"، معربة عن أملها في أن تستجيب إسرائيل للدعوات المتكررة لوقف التصعيد.

وفي المقابل، حذّر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لبنان من "دمار ومعاناة مشابهة لتلك التي تحدث في غزة" إذا لم "يتخلص" من حزب الله.

وشددت إسرائيل من غاراتها الجوية على مواقع حزب الله في لبنان منذ 23 سبتمبر، ما أدى إلى وفاة أكثر من 1190 شخصاً ونزوح ما يزيد على مليون آخرين.

وأكد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان عمران رضا أن البلاد تمر بإحدى أكثر الفترات دموية في تاريخها الحديث، مشيراً إلى نزوح 600 ألف فرد داخلياً، بينهم أكثر من 350 ألف طفل.

وقال "حتى في الحروب، هناك قوانين يجب احترامها".

من جانبه، أوضح سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون أن "المدنيين ليسوا هدفاً"، لكنه أكد أنه إذا تم اكتشاف نشاطات لحزب الله أو نية لإطلاق صواريخ على إسرائيل، فإن إسرائيل سترد كما تفعل أي دولة في مثل هذه الظروف

heightقد يهمك ايضا