اغلاق

الجبهة الداخلية تعلن عن تسهيلات في التقييدات في وادي عارة والجليل والجولان

Wazcam, تم النشر 2024/10/10 21:43

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية، مساء اليوم الخميس، عن تسهيلات في التقييدات، تتيح توسيع التجمّعات في العديد من البلدات في الجليل ومنطقة خليج حيفا، ووادي عارة، والجولان.

وقالت قيادة الجبهة الداخلية في بيان، إنه “تقرّر في نهاية تقييم للوضع، تحديث تعليمات قيادة الجبهة الداخلية، وكجزء من التغييرات، ستنتقل منطقة الجليل من مستوى نشاط محدود إلى مستوى نشاط جزئيّ”.

وذكرت أن ذلك “يتيح إقامة الأنشطة التعليميّة في مكان يمكن من خلاله الوصول إلى منطقة آمنة”.

و”في الجليل الأعلى، سيكون من الممكن إقامة نشاط تعليميّ، ضمن منطقة آمنة، وبقية التعليمات في هذه المنطقة، تظلّ دون تغيير”.

وتقرّر أيضًا “في البلدات التي هي في مستوى النشاط الجزئي، في جنوب الجولان، ووسط الجليل، والجليل الأسفل، وخليج حيفا، بما في ذلك دالية الكرمل وعسفيا، ووادي عارة؛ أن تُتاح إقامة تجمعات، لما يصل إلى 100 شخص في منطقة مفتوحة، بدلا من 60 شخصًا حتى الآن، وما يصل إلى 350 شخصًا في مبنى، بدلا من 300 حتى الآن”.

وأشار البيان إلى أن “بقية مناطق البلاد، بقيت دون تغيير في التعليمات الصادرة حتى الآن”.

وكانت الهيئة العربية للطوارئ، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، قد دعت الأهالي في المجتمع العربي، ولا سيّما في منطقة الشمال، إلى “الأخذ بالأسباب واتّباع سبل الحيطة والحذر والتعليمات الصادرة عن قيادة الجبهة الداخليّة والجهات المسؤولة، تحسّبًا لأيّ طارئ، نظرًا لتأزّم الأوضاع وتصعيدها على الجبهة الشماليّة”.

heightقد يهمك ايضا