اغلاق
اغلاق
 

وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي: إسرائيل تهدف لإخلاء شمال غزة من سكانه

Wazcam, تم النشر 2024/10/15 15:04

أوضح وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، يوم الثلاثاء، أن إسرائيل تهدف لإخلاء شمال غزة من سكانه خلال جلسة مع نظيره التركي هاكان فيدان في مؤتمر "مستقبل فلسطين" الذي تنظمه تركيا. ,أكد الصفدي أن جميع الشواهد تشير إلى هذا الهدف.

وأضاف الصفدي أن الجهود مستمرة لتحقيق وقف للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية، مبينًا أن الأولوية للأردن هي وقف العدوان وإيصال المساعدات إلى غزة.

وأشار إلى أن العالم يؤمن بحل الدولتين باستثناء إسرائيل. من جانبه، شدد وزير الخارجية التركي على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار وحل الدولتين كضمان للسلام في المنطقة.

كما أعلن مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أن الجيش الإسرائيلي يبدو أنه يعزل شمال غزة تمامًا عن بقية القطاع.

وذكر أدريان زيمرمان، رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، أن الأسر الغزية تعيش حالة من الخوف الشديد نتيجة القتال العنيف وأوامر الإخلاء، مع فقد الكثيرين لأحبائهم والشعور بالتعب والاضطراب.

ونوه إلى ضرورة تمكين الناس من الفرار بأمان دون مواجهة مخاطر إضافية، مضيفًا أن المرضى والمعاقين يحتاجون إلى حماية خاصة بموجب القانون الإنساني الدولي، ويجب اتخاذ جميع الاحتياطات لضمان سلامتهم. كما أكد أن لكل شخص نازح الحق في العودة الآمنة إلى دياره

heightقد يهمك ايضا