اغلاق
اغلاق
 

اعتقال سبعة من سكان القدس الشرقية بشبهة التخطيط لقتل عالم نووي ورئيس بلدية في وسط البلاد

Wazcam, تم النشر 2024/10/22 12:37

سمح هذا الصباح (الثلاثاء) للنشر عن اعتقال سبعة من سكان القدس الشرقية بشبهة التخطيط لقتل عالم نووي ورئيس بلدية في وسط البلاد. 


وتأتي الاعتقالات بعد يوم من الكشف عن قضية تجسس خطيرة، تتعلق أيضا بإيران، حيث يشتبه في أن سبعة إسرائيليين هاجروا من أذربيجان، من بينهم أب وابنه، ظلوا على اتصال لمدة عامين مع عناصر في الجمهورية الإسلامية - كجزء من وقاموا بتصوير قواعد عسكرية كانت أيضًا أهدافًا لهجوم صاروخي باليستي من إيران في بداية الشهر. وتم القبض على بعض السبعة عندما كانوا يلاحقون مسؤولا إسرائيليا كبيرا وابنه، حيث زُعم أنهم خططوا لاغتيالهما

كشف التحقيق أن مسؤولا إيرانيا تواصل مع المشتبه به الرئيسي، حيث قام بتجنيده وتكليفه بمهام مقابل المال. والذي تمكن بدوره ( المشتبه به الرئيسي) من تجنيد ستة أشخاص آخرين من معارفه لتنفيذ المهام، بما في ذلك إشعال النار في مركبات في عين كارم، وكتابة شعارات على الجدران، وإلقاء قنبلة يدوية على منزل أحد عناصر قوات الأمن.

بالإضافة إلى ذلك، تم توجيههم لشراء أسلحة وقنابل يدوية. وكان المهام الرئيسية التي طلب منهم تنفيذها من قبل الإيرانيين تشمل جمع معلومات استخباراتية عن رئيس بلدية في وسط البلاد واغتيال عالم نووي بارز. الشباب قاموا بتجهيز المعلومات المطلوبة وحتى حاولوا التواصل للحصول على الأسلحة، لكن تم القبض عليهم قبل تنفيذ مخططاتهم.

كل المتورطين اعترفوا بمشاركتهم في الأحداث وتم اعتقالهم في سبتمبر. من المتوقع تقديم لائحة اتهام ضدهم غدا .

تحرك المشتبه به الرئيسي وفقا لتعليمات الوكالة الإيرانية التي زودته بتفاصيل دقيقة عن هدف الاغتيال. ورغم عدم نجاحهم في شراء الأسلحة المطلوبة، إلا أن الإيرانيين أرسلوا لهم الأموال لتنفيذ العمليات. وكشف التحقيق أيضا أن المشتبه بهم تلقوا مبالغ مالية متفاوتة مقابل مهام مختلفة.

heightقد يهمك ايضا