اغلاق
اغلاق
 

اسهم Gamestop تتحول لمعركة بين صغار المستثمرين والعمالقة

WAZCAM, تم النشر 2021/01/29 11:15

في حدث أقرب ما يكون إلى أفلام «هوليوود» تغيّرت أوضاع شركة «غيم ستوب» التي تختص بألعاب الفيديو والإلكترونيات، خلال نحو 48 ساعة، بين خطط لإغلاق مئات المتاجر، مروراً بارتفاع السهم بأكثر من 92 % وعودة إلى تراجع فسره كثيرون بأنه أقرب ما يكون بمصير محتوم. فقد ارتفعت Gamestop  في الأيام  الأخيرة ووصلت قيمتها إلى 25 مليار دولار، وقبل شهر مضى كانت قيمتها 400 مليون دولار فقط.

وفي التفاصيل التي أوردتها كبرى الصحف العالمية ومن بينها «الغارديان» و«وول ستريت جورنال»، في قضية شغلت اهتمام البيت الأبيض نفسه، فإنه مع تقييد عمليات الشراء من قبل منصة التداول الإلكترونية «روبن هود» فقد تراجعت أسهم شركة متاجر «غيم ستوب» الأميركية‏ لألعاب الفيديو والإلكترونيات الاستهلاكية بأكثر من 50 % لتواصل تقلباتها الحادة خلال تعاملات أمس الخميس، بعدما ارتفعت اسهمة خلال الـ 48 ساعة الماضية بأكثر من 92٪ .

ووفق «الغارديان»، فقد ضرب فيروس «كورونا» شركة «غيم ستوب» بشدة، مثل العديد من تجار التجزئة، الذين يعانون بالفعل من التحول إلى المبيعات عبر الإنترنت، حيث خسرت الكثير من الأموال وكانت تخطط لإغلاق 450 متجراً هذا العام، غير أن المدهش بحسب الصحيفة البريطانية، فإن سهم الشركة أصبح أكثر الأسهم سخونة لهذا العام. وباتت مجموعة متاجر السلسلة البالغة من العمر 37 عامًا محور معركة بين جيش من صغار المستثمرين في وول ستريت ومجموعة من عمالقة السوق.

وارتفعت أسهم «غيم ستوب» بأكثر من 60% بعد ساعات من التداول يوم الثلاثاء الماضي بعد تغريدة للرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، والتي ربطت بصفحة wallstreetbets Reddit التي تضم أكثر من مليوني مشترك. والجدير بالذكر أن سهم «غيم ستوب» سجل ارتفاعات بأكثر من 700% خلال الأسبوعين الماضيين، إذ وصلت القيمة السوقة للشركة إلى أكثر من 10 مليارات دولار، مقارنة 1.224 مليار دولار منذ أسبوعين نتيجة للآراء المؤيدة له على منصات التواصل الاجتماعي. وإثر ذلك، أشارت جين بساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، أن البيت الأبيض ووزارة الخزانة يراقبان الوضع فيما يخص سهم جيم ستوب وأسهم شركات أخرى شهدت مكاسب قوية بالبورصة. وقالت بساكي إن سوق الأسهم الأميركية ليست المؤشر الوحيد على سلامة الاقتصاد، وإن الرئيس جو بايدن يواصل الضغط من أجل حزمة تعافي اقتصادي حجمها 1.9 مليار دولار لمساعدة الأسر من الطبقة العاملة والمتوسطة.

heightقد يهمك ايضا