اغلاق
اغلاق
 

صفقة الاستحواذ على ايغد ترتفع بـ 200 مليون شيكل إضافية لتقترب من 5 مليار شيكل

شادي خليلية, تم النشر 2022/09/19 10:09

تستمر صفقة الاستحواذ على شركة ايغد بالتضخم، حيث يعمل صندوق الاستثمار كيستون على رفع قيمة الصفقة بحوالي 200 مليون شيكل إضافي، لتأكيد فرصه بالاستحواذ على 60% من اسهم الشركة خلال عامين، كما افاد موقع كالكاليست هذا الصباح. واذا تم إضافة مبلغ 200 مليون شيكل أخرى لصفقة ايغذ فستصل قيمة الصفقة الكلية الى حوالي 5 مليارات شيكل، لتكون من اضخم الصفقات الاقتصادية في السوق المحلي في إسرائيل.

وسيتم دفع المبلغ الإضافي وفقًا لشروط الاتفاقية التي وقعتها كيستون مع شريكها في الصفقة، صندوق المعلمين ورياض الأطفال الذي تصل حصته الى 15٪. وتنص الاتفاقية على أن يتم دفع مبلغًا إضافيًا من الأرباح التي ستتراكم في ايغد من تاريخ المناقصة نوفمبر 2021 حتى إتمام الصفقة، والتي من المتوقع إجراؤها الشهر المقبل.

وفي المرحلة الأولى، سيحصل صندوق كيستون على السيطرة على 60٪ وبعد عامين، سيكون بإمكان الصندوق شراء باقي الأسهم بنفس القيمة لسعر السهم. وكان عرض الذي قدمته كيستون هو ثاني أعلى عرض بعد المجموعة التي تضمنت شركة ميغدال للتأمين وصندوق ألوما وشركة استيراد السيارات كراسو موتورز، والتي وصل قيمة عرضها الى 5.66 مليار شيكل.

وفازت شركة كيستون بالمناقصة بعد ظهور خلافات بين المجموعة التي قدمت أعلى عرض. ووقع صندوق كيستون على صفقة شراء شركة ايغد في بداية شهر ايار الماضي. وأنشأ هذا الصندوق غيل دويتش وروني بيرام، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي للصندوق نافوت بار. ويبلغ عدد الأعضاء المساهمين في المجموعة التعاونية كوبراتيف ايغد 1300 عضوًا.

heightقد يهمك ايضا