اغلاق
اغلاق
 

استبدال رموز التعريف المخصصة لمقدمي خدمات الدفع وإزالة رموز التعريف غير المستخدمة

Wazcam, تم النشر 2024/08/27 14:12

في أيار 2020، خصص بنك إسرائيل رموز تعريف لشركات بطاقات الدفع - يسراكارد، ك.ا.ل، وماكس، وفي آب 2021، تم تخصيص رموز تعريف لشركتي "كاردكوم" و"ترانزيلا"، بعد أن أبدتا رغبتهما في الانضمام إلى أنظمة الدفع الخاضعة للرقابة في إسرائيل. 

من أجل توحيد مسألة تعريف المشتركين في جميع أنظمة الدفع في إسرائيل، يتم تنفيذ عملية لتحديث وإعادة تعيين رموز التعريف المخصصة لمقدمي خدمات الدفع. في نهاية العملية، ستقوم جميع أنظمة الدفع بتحديد المشاركين في أنظمتها وفقًا لقائمة رموز التعريف التي ينشرها بنك إسرائيل.

مرفق الجدول "أ" الذي يلخص التغييرات المتوقعة في تخصيص رموز التعريف:

ندعو المؤسسات الراغبة بإبداء ملاحظاتها على التغييرات المقترحة للتوجه خطياً إلى العنوان D-pikauhTashlumim@boi.gov.il، حتى تاريخ 09.08.2024. حيث سيتم بعد هذا التاريخ تخصيص هذه الرموز بشكل نهائي. في حال طرأ تغيير على أحد الرموز المذكورة، فسوف يعلن بنك إسرائيل عن ذلك عبر تحديث لهذا الإعلان.

كما سيقوم بنك إسرائيل بإزالة الرموز غير المستخدمة:

كما كان الحال في الماضي، ووفقًا لقواعد إزالة وتخصيص رموز التعريف، ستتم إزالة رموز التعريف التي لم يتم استخدامها فعليًا خلال السنوات السبع الماضية من أنظمة الدفع الخاضعة للرقابة في إسرائيل. يوضح بهذا أن الاستخدام الفعلي هو تنفيذ أمر دفع يكون صاحب رمز التعريف طرفاً فيه. وفقًا للسياسة، تم وضع قائمة بالرموز المستخدمة والرموز المخصصة للإزالة - انظر القائمة "ب" - قائمة رموز التعريف.

سيسمح بنك إسرائيل للمؤسسات الراغبة بإبداء ملاحظاتها على قائمة الرموز المخصصة للإزالة والمفصلة في الملحق "أ" أدناه بالتوجه خطياً إلى العنوان D-pikauhTashlumim@boi.gov.il، حتى تاريخ 09.08.2024 

 

heightقد يهمك ايضا