اغلاق
اغلاق
 

وزير البناء والإسكان: في عام 2024، ستحصل أكثر من 21,000 عائلة على "شقة بسعر مخفض"

Wazcam, تم النشر 2024/09/19 15:20

وزير البناء والإسكان: في عام 2024، ستحصل أكثر من 21,000 عائلة على "شقة بسعر مخفض"

تعلن وزارة البناء والإسكان وسلطة أراضي إسرائيل: بحلول نهاية العام سيتم السحب على حوالي 10,000 شقة في برنامج "شقة بسعر مخفض"

 

سيتم يوم الاثنين 30 أيلول 2024، فتح التسجيل لقرعة " شقة بسعر مخفض" ، حيث سيتم السحب على ما يقرب من 4700 شقة في جميع أنحاء البلاد.

يمكن إصدار تأكيد أحقية التسجيل في القرعة حتى يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، سيتم فتح التسجيل في القرعة القادمة في نهاية السنة الشرقية.

كجزء من القرعة المقبلة، سيتم سحب ما يقرب من 4700 وحدة سكنية في جميع أنحاء البلاد، من بين أماكن أخرى في: إيلات، بيت شان، بيت شيمش، ديمونا والمزيد (العدد الدقيق للشقق والقائمة الكاملة للمدن) سيتم نشرها عند فتح التسجيل في القرعة).

سيتم فتح السحب التالي على الشقق المخفضة للتسجيل يوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، وسيكون التسجيل مفتوحًا لمدة خمسة أسابيع ويغلق يوم الأحد 3.11.24.

المؤهلون للتسجيل في اليانصيب هم من لا يمتلكون شقة ولديهم شهادة إستحقاق سارية المفعول.

كما كان الحال في القرعة السابقة، يمكن للمؤهلين التسجيل في ثلاث بلدات، وفي جميع القرعة في هذه المناطق. كما أن تاريخ التسجيل في القرعة خلال أيام التسجيل ليس مهما.

خيار إصدار شهادة إستحقاق مفتوح الآن وسيغلق يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024،  وبعد ذلك لن يكون بالإمكان إصدار مصادقة إلا بعد إغلاق باب التسجيل في القرعة يوم الأحد 3 نوفمبر 2024.

وزير البناء والإسكان يتسحاق جولدكنوبف: "نواصل العمل على إنشاء مساكن بأسعار معقولة لجميع سكان إسرائيل وبحلول نهاية عام 2024 سنكون قد قمنا ببناء 10,000 شقة إضافية، بما في ذلك الشقق بسعر حوالي 650,000 شيكل. الافتتاح التسجيل في القرعة القادمة قبل رأس السنة يوفر فرصة حقيقية للعديد من العائلات، لإتاحة الفرصة لهم لشراء منزلهم التالي في جميع أنحاء البلاد بخصم كبير. لقد كان العام الماضي عامًا مليئًا بالتحديات، ومع ذلك، فقد أتيحت لحوالي 11.500 أسرة حتى الآن فرصة شراء شقة بسعر مخفض. سنواصل العمل بكل قوة لتوسيع المعروض من الشقق وميزانية دعم التطوير والتأكد من أن العرض يتجاوز الطلب.

المدير العام لوزارة البناء والإسكان يهودا مورجنسترن: "نواصل عملنا ونمنح آلاف الشباب في البلاد فرصة شراء شقة بتخفيض كبير. قبل رأس السنة، سيتم فتح التسجيل لجولة أخرى من قرعة الشقة بخصم خلال فترة قصيرة أقل من شهرين من القرعة السابقة، وسيتم فتح قرعة اخرى قبل نهاية عام 2024. هذا العام ستتاح الفرصة لأكثر من 21000 أسرة لشراء شقة بسعر مخفض وسيتم بيع حوالي نصف الشقق للفائزين بأقل من 1,500,000 ₪ شيكل جديد. "

يمكن إصدار شهادات استحقاق للتسجيل عبر الإنترنت ودون الحاجة لزيارة الفروع فعليًا. تتم عملية إصدار شهادة الاستحقاق في الفروع الرقمية لشركات التسجيل: ألونيم، ملغام ومعوف. تكلفة إصدار شهادة استحقاق  "لشقة بسعر مُخفض" - 200 شيكل، تستغرق إجراءات الإصدار حتى 10 أيام (باستثناء حالات خاصة)، الشهادة صالحة لمدة عام، وتكلفة تمديد الصلاحية 50 شيكل .

السيد أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان قال:" نسعى لإطلاق حلول جوهرية لمواجهة تحديات الإسكان التي يعاني منها العديد من الأفراد والعائلات وخاصة في مجتمعنا العربي. دعم هذه المشاريع يعزز من قدرة الشرائح المتوسطة والمنخفضة الدخل على الوصول إلى سكن مناسب يلبي احتياجاتهم الأساسية، مما يسهم في تقليص فجوة الإسكان ويحد من أزمة السكن التي تشكل عبئًا".

وأضاف:" نعمل في قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان بشكل مستمر وحثيث على مواجهة التحديات المتعلقة بمشاكل السكن، ونسعى لتوفير حلول مستدامة تُلبّي احتياجات المواطنين بمختلف شرائحهم. "

 

للتسجيل يجب إصدار شهادة استحقاق على الموقع الإلكتروني للمكتب أو عن طريق شركات التسجيل:

https://www.dira.moch.gov.il

•           ألونيم *2850

•           ميلجام *2310

•           معوف 9344

heightقد يهمك ايضا